التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

الجيش السوري يحرر قرية الراشدية جنوب خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقي 

امن – الرأي –
حرر الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة قرية “الراشدية” جنوب بلدة “خناصر” بريف حلب الجنوبي الشرقي بعد مواجهات مع “جبهة النصرة”.

من جهة اخرى أعلن الإعلام الحربي اليوم الخميس أنه بعد تحرير البوكمال أمس لم يتبق أمام داعش إلا جيب ممتد من شمال البوكمال إلى مدينة الميادين، بالإضافة إلى مساحات ضيّقة غرب وشرق نهر الفرات بخط طوله حوالي 60 كلم.

وأشار الإعلام الحربي إلى أن أهم القرى التي فرّ إليها مسلحو داعش هي العشارة وأبو حمام وهجين والجلاء وسوسة على ضفتي نهر الفرات.

وحررّ الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة مدينة البوكمال بالكامل على الحدود العراقية، وهي تُعدُّ آخر معاقل لداعش بسوريا.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” نقلاً عن مصادر عسكرية أن الجيش السوري وحلفاؤه باشروا بتمشيط البوكمال وتفكيك العبوات والألغام التي تركها التنظيم خلفه.

وعلى مسافة تجاوز طولها 158كم، التقى الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة، مع قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي على الحدود السورية العراقية. لقاء حمل في ظاهره إعادة رسم حدود البلدين بعد أن اعلن داعش إلغاءها قبل 4 سنوات، وفي المضمون أعاد رسم خارطة تواصل محور المقاومة، وأسس لترابط إقتصادي عميق بين موسكو، طهران، بغداد و دمشق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق