التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

الاعمار والاسكان :فحص جسور بغداد وتقييم تأثرها بالهزة الأرضية 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، آن نافع اوسي عن المباشرة باجراء فحص لجسور محافظة بغداد لمعرفة مدى تأثرها بالهزة الارضية.
وذكر بيان للوزارة تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه ان اوسي أكدت “مباشرة مديرية طرق وجسور بغداد بأجراء كشف على جميع جسور المحافظة لمعرفة مدى تأثرها بالهزة الارضية التي ضربت مختلف محافظات البلد مؤخراً والتأكد من سلامتها امام حركة المواطنين والعجلات”.
وأشارت اوسي الى ان “فرق الصيانة الطارئة في مديرية طرق وجسور محافظة بغداد احدى تشكيلات الوزارة تواصل اعمال الصيانة الدورية لجسر الجمهورية، حيث تم انجاز فقرة استبدال الاعمدة الحديدية الوسطية التالفة باعمدة بلاستيكية حديثة للجسر للفصل بين مساري الذهاب والاياب , فضلا عن استمرار اعمال التنظيف لغرض تخطيط منتصف الجسر بخطين متصلين”.
واضافت أن “صيانة جسر الجمهورية يأتي استمراراً للجهود الحثيثة التي تبذل لتحسين الخدمات على جسور العاصمة التي تقع ضمن نطاق مسؤولية دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة وبالاعتماد على الجودة والدقة والسرعة في الانجاز باستخدام افضل التقنيات الحديثة ووفق المواصفات الفنية المطلوبة في مفاصل العمل كافة خدمة للمواطنين”.
وضرب زلزال مساء الأحد الماضي بقوة 7.3 درجات الحدود الايرانية العراقية وخلف مئات الضحايا أغلبهم في ايران.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق