التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

برلماني ايراني: التحركات السعودية الأخيرة لصرف الانظار عن جرائمها في اليمن 

وكالات – الرأي –
وصف عضو مجلس الشورى الاسلامي “احمد سالك كاشاني” التحركات الاخيرة للنظام السعودي بانها ترمي لصرف الانظار عن جرائم هذا النظام في اليمن مما اثار احتجاج المنظمات الدولية على ارتكابه جرائم الحرب وقتل الاطفال في اليمن.

واوضح النائب “احمد سالك كاشاني” في تصريح لمراسل وكالة انباء فارس، ان الغاية الرئيسية لاميركا والسعودية من اخراج حزب الله من الحكومة اللبنانية، تستهدف الجمهورية الاسلامية الايرانية، وقال: ان الاعداء يدركون ان افكار لبنان وحزب الله مرتبطة بالجمهورية الاسلامية ، وان السعودية باعتبارها عميلة لامريكا، تكرر مواقف الادارة الامريكية.
واضاف: ان مطالبتهم بنزع سلاح حزب الله والمجيء بحكومة جديدة، هو كلام عبثي لان الاميركيين يدركون ان هذا المخطط غير عملي.
واعتبر عضو مجلس الشورى الاسلامي، ان قضية سعد الحريري بانها مؤامرة دولية، وقال: ان الاعداء يريدون من خلال رحيل سعد الحريري زعزعة اوضاع لبنان، وبالرغم من ان السعودية اتفقت مع الحريري، فانه لم يقع حدث خاص في لبنان اذ ان المواطنين يعيشون حياتهم الطبيعية والحكومة ايضا تسير الامور.
ولفت الى ان الحكومة والبرلمان اللبناني لديهما حاليا القدرة على تعيين رئيس حكومة جديد بدلا من سعد الحريري، مضيفا: ان صبر حزب الله والحكومة والشعب اللبناني هو ان تعود السعودية الى وعيها وتدرك الامور، وان يعود سعد الحريري الى بلاده وان يتم محاكمته هناك.
واكد سالك ان السعودية فشلت في جميع الميادين، مضيفا: ان مثل هذه التحركات التي تقوم بها السعودية هي لصرف الانظار عن جرائم النظام السعودي في اليمن، واليوم فان المنظمات الدولية تحتج على قتل الاطفال والجرائم المرتكبة في اليمن، واذا اراد اليمنيون استهداف الرياض وتدمير السفن التي تحاصر اليمن، فان السعودية سوف تتراجع.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق