التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

التعليم العالي : تمديد التقديم لقناة الموازي ولخريجي الدور الثالث وطلبة نينوى 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمديد التقديم لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي الموازي إلى يوم الأربعاء المقبل وتمديد التقديم إلى الاستمارة الالكترونية لخريجي الدور الثالث وطلبة محافظة نينوى إلى يوم غد الاثنين.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان له تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، إن “الوزارة مددت مدة التقديم إلى قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي إلى يوم الأربعاء المقبل الساعة الثانية عشرة ليلاً”.
وأضاف، أن “معدل الطالب المتقدم ينبغي أن لا يقل عن درجتين عن الحد الأدنى للقبول في كليات الطب على المستوى الوطني بحيث إن المجموع المسموح به للتقديم الى هذه الكليات يجب ان لا يقل عن 663 حتى يتسنى للطالب التنافس مع أقرانه”.
وتابع العبودي، أن “معدل الطالب بالنسبة لكليات المجموعة الهندسية يجب أن لا يقل عن ثلاث درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية فيما ستكون أربع درجات فارقة عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي بالنسبة لكليات العلوم فيما لا يقل معدل التقديم الى التخصصات الأخرى عن خمس درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية او المعهد”.
وأشار العبودي في بيان آخر الى إن “الوزارة مددت التقديم الى الجامعات عبر الاستمارة الالكترونية لخريجي الدراسة الإعدادية في الدور الثالث الى غاية يوم غد الاثنين الساعة الثانية عشرة ليلاً” مبينا ان “تمديد عملية التقديم شمل أيضا خريجي الدراسة الإعدادية في محافظة نينوى”.
وأوضح أن “إستمارة التقديم عبر البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة قد تضمنت عشرة خيارات يسجلها الطالب في ضوء الحدود الدنيا لقبولات خريجي الدور الأول والثاني”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق