التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يوليو 1, 2024

صحيفة: داعشي اعتقلته تركيا يظهر في سوريا 

وكالات – الرأي –
كشفت صحيفة “جمهوريت” التركية، نقلا عن مصادر أمنية، الجمعة، أنه بعد إفراج السلطات التركية عن أحد عناصر تنظيم “داعش” عاد وانضم لصفوف التنظيم مرة أخرى في سوريا.

واوضحت الصحيفة أن السلطات التركية كانت قد ألقت القبض على “موسى جوكتاش” أول المتهمين بالانتماء لتنظيم “داعش” داخل تركيا، وصدر في حقه حكمًا بالسجن 6 سنوات و3 أشهر في 2015، ثم أفرجت عنه السلطات بعد أن أكد ندمه على علاقته بالتنظيم، إلا أنه سارع بعبور الحدود السورية وانضم للتنظيم مرة أخرى.

وبحسب ما ذكرته “جمهوريت” التركية، فإن موسى جوكتاش يحمل بطاقة هوية من التنظيم، وكان قد اعتقل في العاصمة أنقرة في فبراير/ شباط 2015، وبهذا أصبح أول معتقل بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” داخل تركيا.

وتقول الصحيفة، إنه في الجلسة الأولى للمحكمة رفضت هيئة المحكمة الإفراج عن المتهم بزعم أنه من الممكن أن يهرب مرة أخرى وينضم لصفوف التنظيم.

وتابعت الصحيفة، أنه في 28 مايو/ أيار 2015 وضعت المحكمة في اعتبارها مبدأ “حسن النية” عند إقرار العقوبة ضده، ثم حكمت عليه بالسجن 6 سنوات و3 أشهر، مع حظر السفر ومغادرة البلاد، ثم أفرج عنه لاحقا.

ولفتت الى أن مديرية أمن أنقرة اكتشفت مؤخرا بأن موسى جوكتاش انتقل إلى مناطق الحرب في سوريا مرة أخرى، وأرسلت خطابً . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق