التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

جهانغيري: الاميركان يسعون لعرقلة تنفيذ الاتفاق النووي 

وكالات – الرأي –
اعرب النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري عن اسفه انه وبرغم وجود الاتفاق النووي فان الاميركيين يحاولون عرقلة تنفيذ الاتفاق .

جاء ذلك لدى لقائه رئيس وزراء روسيا البيضاء اندريه كابياكوف على هامش اجتماع منظمة شنغهاي للتعاون في سوتشي حيث اشار جهانغيري الى زيارة رئيس روسيا البيضاء المرتقبة لطهران واصفا هذه الزيارة بالمهمة وقال امل ان تقود هذه الزيارة الى تعزيز العلاقات بين البلدين.

واشار الى ان ايران وروسيا البيضاء تتمتعان بمجالات كثيرة للتعاون وقال انه من الضروري للاجتماع الرابع عشر للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين تحديد المجالات الجديدة للتعاون وتسوية العقبات التي تعترض تنمية التعاون.

واشار الى قيام روسيا البيضاء بشراء شحنتين من النفط من ايران خلال الايام الاخيرة وقال ان ايران ايران مستعدة لتطوير تعاونها مع روسيا البيضاء في مجال النفط وترحب باستثمارات شركات روسيا البيضاء في حقول النفط الايرانية.

وتابع جهانغير انه للاسف ورغم وجود الاتفاق النووي يحاول الاميركيون عرقلة تنفيذ الاتفاق النووي ويهددون بعض البنوك الكبيرة لمنعها من التعاون مع ايران ولكن ايران تتعاون الان مع النظام المصرفي الدولي ومن الضروري احياء العلاقات المصرفية بين ايران وروسيا البيضاء اكثر فاكثر .

ولفت الى انه وبدعم روسيا وايران والحكومتين العراقية والسورية تم طرد الجماعات الارهابية من مدن العراق وسوريا وقال ان ايران تتمتع حاليا بامن كبير ولكن هناك مخاوف من ان تستانف الجماعات الارهابية نشاطها في مناطق ودول اخرى مؤكدا ان تطوير التعاون بين دول المطقة بامكانه ان يسهم في احباط هذه المؤامرات .

بدوره قال رئيس وزراء روسيا البيضاء ان مينسك تتطلع لاقامة علاقات تجارية واقتصادية على اعلى المستويات مع طهران واعرب عن امله في تشهد مستوى العلاقات بين البلد عقب الاتفاق النووي نموا اكبر من الماضي .

واشار الى زيارة رئيس روسيا البيضاء المرتقبة لطهران وقال ان هذه الزيارة تحظى باهمية كبيرة لروسيا البيضاء بهدف دراسة سبل تطوير التعاون الثنائي .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق