التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

لاريجاني : مساعي امريكية وصهيونية لالغاء الاتفاق النووي 

وكالات – الرأي –
أشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني الى المساعي الامريكية والصهيونية في الغاء الاتفاق النووي مبينا ان طهران اتخذت قرارا صائبا بشان الاتفاق النووي داعيا الى مواصلة هذا المسار بيقظة.

ولفت لاريجاني في حديث مع القناة الاولى للتلفزيون الايراني ليل السبت الى الدور الامريكي والصهيوني المعرقل والمثير للاجواء ازاء تنفيذ الاتفاق النووي وقال: على اي حال ان امريكا واسرائيل هما عدوان لايران وكانا وراء الغاء الاتفاق النووي ،يجب ان نعلم ان هذا الطريق الصحيح قد انتخب من قبل ايران، وكان ضروريا بالنسبة للظروف الاقتصاد الايراني، وعلينا ان نتبع هذا المسار بيقظة.

واضاف: في ظروف ابرم الاتفاق النووي بحيث تتمتع ايران بقوة كبيرة ومصادر جيدة وانهم كانوا يريدون ان يضعوا الاقتصاد ( الايراني ) في مأزق الا انهم لم ينجحوا في ذلك.

وصرح بالقول: اعتقد ان ايران اتخذت قرارا جيدا بشان الاتفاق النووي بحيث تجري اليوم عملية بيع النفط و كما استأنفت عملية التامين ، وفي صناعات البتروكيماويات اصبحت العملية اكثر سهولة بالنسبة للمصدرين الا ان هناك مشاكل حيث سيتم ازالتها.

وقيّم لاريجاني نهاية المطاف لمسار الاتفاق النووي بالايجابي وقال: اننا لا نتسرع باتخاذ القرار ، انهم اضافة الى ممارسة الضغط الاقتصادي قد اوجدوا حالة اجماع لممارسة الضغط على ايران ومواكبة سائر الدول معهم.. مبينا ان امريكا والكيان الصعهيوني قد اخفقتا في عملية مواكبة الدول ضد ايران بل ان هذه الدول واكبت ايران ويجب انتهاز هذه الفرصة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق