التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

لاريجاني: الصهاينة عاجزون عن نيل اي هدف ايراني في سوريا 

سياسةـ الرأي ـ
اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني ان الصهاينة عاجزون عن نيل اي هدف ايراني في سوريا.

ووصف علی لاریجانی، فی مؤتمر صحفی عقب لقائه نظیره الروسی فی موسکو یوم الاثنین، مزاعم مسؤولی الکیان الصهیونی القائمة على قصف مواقع ایرانیة فی سوریا بمثابة تصریحات جوفاء وانهم عاجزون عن النیل منها.

واشار الى العدوان الاسرائیلی، موضحا ان هذا الکیان کان یتصرف بعدوانیة ازاء سوریا على الدوام وسلوکه خلقت المشاکل فی المنطقة وقد وجّه الروس التحذیرات المرتبطة باستمرار ولاصلة لهذا الموضوع بالتعاون القائم بین ایران وروسیا وندد فی ذات الوقت بسلوک الصهاینة فی سوریا.

ونوه الى ان التعاون بین ایران وروسیا فی مجال مکافحة الارهاب مایزال راسخا لان الارهابیین لم یقض علیهم نهائیا وبامکانهم الانتقال الى منطقة آخر.

واشار الى التعاون القائم بین ایران والعراق فی مجال مکافحة الارهاب، لافتا الى ان هذا التعاون حصل بطلب من الحکومة العراقیة وانه تقدّم بشکل بحیث اثمر عن القضاء على تنظیم داعش فی هذا البلد.

ولفت الى الوضع الجاری فی الیمن، موضحا “اننا اکدنا منذ البدایة على الحل السیاسی وعلى الاحزاب السیاسیة فی الحکومة العمل على تشکیل حکومة وحدة وطنیة الا ان بعض البلدان تسعى للحل العسکری لکنها لن تنجح ومازلنا نؤکد على اتباع سبل الحل السیاسی”.

واشار الى التعاون بین ایران وروسیا، منوها الى انه تباحث مع نظیره فلادین حول توطید العلاقات الاقتصادیة بین البلدین وطرح مشاریع مهمة والتی ینبغی متابعتها.

ونوه الى موضوع مکافحة المخدرات، مؤکدا على ضرورة اضطلاع الامم والناتو بمسؤولیاتهما فی هذا المضمار بافغانستان التی تحتوی على ورشات عدیدة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق