التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 29, 2024

وزارة التجارة تنفي أنباء تحدثت عن حرمان المواطنين من البطاقة التموينية 

محلي – الرأي –
نفت وزارة التجارة، الاثنين، ما يشاع من حرمان المواطنين من البطاقة التموينية وحجبها عنهم في حال لم يجددوا بطاقاتهم الانتخابية، مؤكدة أن تلك الأنباء عارية عن الصحة وهدفها إثارة الرأي العام.
وقالت الوزارة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “ما يشاع من حرمان المواطنين من البطاقة التموينية وحجبها عنهم في حال لم يجددوا بطاقاتهم الانتخابية لا صحة له”، مؤكدة “هدفه إثارة الرأي العام واستغلاله من قبل اصحاب النفوس الضعيفة في التغطية على انجازات الحكومة ضمن برنامجها الحكومي خلال الفترة السابقة واللاحقة”.
وأضافت، أن “عدم تسليم البطاقة التموينية إلا بعد تحديث بطاقة الناخب وتسجيلهم بايومتريا هو اجراء وقائيا الغاية منه تحديث بيانات البطاقة التموينية لوجود اعداد كبيرة من المواطنين لم يتم تحديث بياناتهم منذ العام 2014، وخصوصا بعد المتغيرات والأحداث التي مر بها العراق خلال السنوات الثلاث الماضية بعد دخول داعش في بعض المحافظات”.
وتابعت الوزارة، أن “قاعدة البيانات تحتاج الى التحديث من اجل القضاء على التكرارية في الاعداد وكذلك جرد اعداد المسافرين والمتوفين وغيرها من المتغيرات، لحصر الاعداد الحقيقية للمشمولين بالبطاقة التموينية وحسب ما جاء بدراسات اصلاح نظام البطاقة التموينية للحد من التلاعب والتزوير والحفاظ على المال العام”.
وأشارت إلى، أن “إعمام الامانة العامة لمجلس الوزراء اشار للتعاون والتنسيق بين وزارة التجارة عبر دائرة التخطيط والمتابعة والمفوضية العليا للانتخابات بتحديث قاعدة بيانات البطاقة التموينية وبطاقة الناخب وحسب التعليمات والضوابط بهذا الجانب”.
ودعت الوزارة، كافة المواطنين الى “ضرورة الاسراع بتسليم مستمسكاتهم لوكلاء التموين لغرض استلام بطاقاتهم التموينية وقبل نهاية العام الحالي، لقطع الطريق على ضعاف النفوس الذين يروجون الاشاعات التي لاتخدم المواطن والحكومة”.
وأكدت، إلتزامها بـ”بتجهيز مفردات البطاقة التموينية لعموم المواطنين المسجلين ضمن نظام التموين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق