التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

ايران تعيد فتح معبر حدودي مهم مع إقليم كردستان 

اقتصاد – الرأي –
أعلن حاكم مدينة قصر شيرين غرب ايران عن إعادة افتتاح معبر برويزخان الحدودي مع اقليم كردستان العراق رسميا ابتداءً من صباح اليوم الثلاثاء.
وقال المسؤول الايراني فرامرز اكبري: بعد متابعة هذا الموضوع في طهران وبغداد، فقد تم استئناف النشاطات التجارية والحدودية من معبر برويزخان الحدودي مرة أخرى”.
وأضاف ان “معبر برويزخان الحدودي يتميز بامكانيات واسعة جدا، وافتتاحه مرة أخرى يوفر فرص عمل لالاف العمال في مدينة قصر شيرين والذين فقدوا عملهم بسبب اغلاق المعبر”.
واوضح بان “إستئناف نشاطات المعبر الحدودي سيوفر فرص عمل للمتضريين من جراء الزلزال في منطقة قصر شيرين وتحسين الوضع المعيشي لاهالي المنطقة”.
يذكر ان معبر برويزخان الحدودي اغلق في 15 تشرين الاول الماضي إثر تنظيم اقليم كردستان استفتاء الانفصال، واليوم وبعد مرور 79 يوما جري افتتاح المعبر مرة أخرى.
وقصرشيرين تقع غربي محافظة كرمانشاه الايراني، وتشترك مع العراق بحدود تبلغ 186 كم، وينشط معبران على طول الحدود هما برويزخان مع اقليم كردستان العراق وخسروي مع الحكومة الاتحادية.
ومعبر برويزخان في مدينة قصر شيرين جري تدشينه عام 2007 ويعد المنفذ التجاري والحدودي مع اقليم كردستان لاسيما محافظة السليمانية، ويوفر هذا المعبر فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر لنحو 7 الاف شخص.
ومعبر برويزوخان من المعابر الحدودية الستراتيجية المهمة لايران خاصة تصدير السلع الى العراق حيث تصدر 54 بالمائة من البضائع الايرانية للبلاد عن طريق هذا المعبر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق