التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 29, 2024

الجيش السوري يحرر ثلاث قرى بريف إدلب الجنوبي .. ويخوض مواجهات عنيفة على محور ادارة المركبات في حرستا 

امن – الرأي –
يواصل الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم العسكرية بريفي إدلب وحماه الملاصقين وسط تقدم مستمر و اتهامات متبادلة بين صفوف المجموعات الإرهابية بالتخاذل عن الجبهات وانسحابهم من القتال.
وأفاد أن القوات السورية حررت قبل قليل قريتي “رسم شم الهوا” و “الزرزور” بريف إدلب الجنوبي الشرقي، كما تم السيطرة على قرية “أم الخلاخيل” بعد مواجهات مع جبهة النصرة والفصائل المتحالفة معها.

و تهدف هذه العمليات بحسب مصادر ميدانية إلى الوصول لمطار “أبو الضهور العسكري” في ريف إدلب الشرقي من جهة، والسيطرة على مدينة “اللطامنة” الاستراتيجية شمالي حماه من بوابة بلدة “مورك” والتي تشكل السيطرة عليها حصار المسلحين من ثلاث جهات داخل اللطامنة.

وتبعد مدينة مورك عن مركز مدينة حماة حوالي 25 كيلومترًا، وتجاور عدة مدن خاضعة لسيطرة الجماعات الإرهابية أبرزها (كفرزيتا واللطامنة وخان شيخون) بريف إدلب.

الجدير بالذكر أن هيئة تحرير الشام التي تقودها جبهة النصرة إلى جانب ميليشيات الجيش الحر المؤلفة من “جيش النصر، جيش العزة، جيش إدلب الحر” بالإضافة إلى حركة نور الدين الزتكي، هم من يشاركون في المعارك ضد الجيش السوري بريف إدلب.

إلى ريف دمشق حيث تدور أعنف المواجهات بين الجيش السوري والجماعات الإرهابية في محيط إدارة المركبات بمدينة حرستا بريف دمشق الشرقي، بعد وصول تعزيزات من فرق الجيش والقوات الرديفة لفك الحصار عن الإدارة وصد هجومات المسلحين على محور الإدارة وسط قصف جوي وصاروخي متواصل يسمع دويه في أرجاء العاصمة.

وتحدث مصدر ميداني أن القوات تمكنت من القضاء على 40 ارهابيا وأسر عدد منهم، لافتا إلى أن القوات ستتمكن في الساعات القادمة من فك الحصار و استعادة الخرق الذي أحدثه المسلحون في المنطقة.

يذكر أن (جبهة النصرة وحركة أحرار الشام وفيلق الرحمن وفصائل من جيش الإسلام) بدأت قبل أيام هجوما عنيفا على محور إدارة المركبات في مدينة حرستا، حيث بدأوا الهجوم بتفجير سيارة مفخخة عبر انتحاري سعودي استهدف مبنى الإدارة، و تأتي مؤازرات المسلحين من بلدات “عربين ومديرا ومسرابا” في عمق الغوطة الشرقية.

في سياق متصل دخلت القوات السورية اليوم إلى بلدة “بيت جن” ومزارعها بريف دمشق الجنوبي الغربي بعد خروج آخر مسلح منها باتجاه إدلب، كما رفع الجيش العلم السوري فوق “التلول الحمر” أعلى نقطة قرب بيت جن، مواصلا تفكيك المفخخات والعبوات التي خلفها الإرهابيون قبل انسحابهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق