التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

القضاء الاعلى يتسلم ملفات فساد تتعلق بوزارات حكومية 

سياسة ـ الرأي ـ
كشف رئيس الادعاء العام القاضي موفق العبيدي عن “وصول ملفات تتعلق بقضايا فساد وهدر المال العام في الوزارات”.

وقال العبيدي بحسب بيان لمجلس القضاء الاعلى تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه ,اليوم الخميس, “أصدرنا إعماما لكل مؤسسات الدولة باشعارنا بما يرتبط بالمخالفات المالية أو الإدارية والوظيفية بعد دخول قانون الادعاء العام الجديد حيز التنفيذ، لان القانون صار يتيح لنا هذا الدور”.

وأضاف “استقبلنا بناءً على هذا الاعمام وبعد شهر من إصداره ، مجموعة من الملفات من بعض الوزارات تتعلق بحالات الفساد وهدر المال العام”.

وبشأن القانون ذكر العبيدي أن “قانون جهاز الادعاء العام الجديد أضاف أدوارا جديدة ، ونحن بدورنا قمنا بوضع خطط طموح لتنفيذ هذه الأدوار بما يحقق الأهداف التي وضعت من أجلها”، مبيّنا أن “أغلب الانتقادات التي توجه للإدعاء العام تفتقر للمعرفة القانونية بطبيعة ووظيفة هذا الجهاز”.

وعن وجود ضغوطات يمارسها السياسيون على القرارات القضائية ، أشار إلى أنه”لا يمكن لأحد ، لا في العراق ولا في أي بلد آخر ، ان ينفي أن هنالك مساعي لسياسيين للتأثير على القرارات القضائية، إلا أن الامر مرهون بأهل القضاء؛ وهذا العمل هو واحد من أعظم المهام والمسؤوليات بل هي أمانة كبرى نحن مؤتمنون عليها، فاستقلال القضاء والعاملين فيه هو عنوان مقدس لدينا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق