التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة النفط تلزم شركة ميسان الدولية بالمباشرة في تنفيذ مشروع مصفى ميسان خلال 30 يوما 

اقتصاد – الرأي –
أكد وزير النفط جبار علي اللعيبي ان الوزارة الزمت شركة ميسان الدولية بالمباشرة بتنفيذ اعمال مشروع مصفى ميسان الاستثماري خلال 30 يوما .
ونقل بيان لوزارة النفط تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم عن اللعيبي القول خلال توقيع الاخيرة تعهدا اعدته الوزارة لهذا الغرض ان ” الوزارة تولي اهتماما كبيرا في تنفيذ مشروع مصفى ميسان الاستثماري بطاقة {150} الف برميل ، وهو من ضمن خطط الوزارة الاستراتيجية لزيادة معدلات انتاج المشتقات النفطية في البلاد” .
واضاف الوزير ان ” هيئة الرأي قد وافقت في اجتماعها الأخير على قيام الوزارة بتوفير المياه الكافية لتغطية احتياجات تنفيذ مشروع المصفى بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية وهو الامر الذي كان سببا في تأخير المباشرة بالعمل”.
وشدد اللعيبي على ” ضرورة التزام الشركة المستثمرة بالتوقيتات المحددة والمهلة الممنوحة لها وبعكسه ستعتبر الوزارة العقد لاغيا وبدون ان تتحمل اي تبعات مالية وقانونية “.
يذكر ان وزارة النفط لديها العديد من المشاريع الخاصة بانشاء المصافي وقد طرحتها للاستثمار امام الشركات العالمية للوصول الى الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية وتصدير الفائض منها .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق