التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

محسن رضائي: الجمهورية الاسلامية قوة استراتيجية بلا منافس في المنطقة 

سياسة ـ الرأي ـ
صرح امين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، بأن نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية قد تحول اليوم الى قوة استراتيجية بلامنافس في المنطقة .

وقال رضائي خلال مراسم تكريم ذكرى عالم الدين العراقي الشهيد اية الله السيد محمد باقر الصدر (استشهد عام 1980) اليوم الخميس ان مشكلة ترامب وامثاله معنا لا تكمن في الصواريخ والقنبلة النووية بل تعود الى البعد الحضاري وخوفهم من ان يتحول النظام الاسلامي الى انموذج ناجح للمجتمعات والى قوة اقليمية ودولية.

وتساءل رضائي عما اذا كان نظام الجمهورية الاسلامية قد تمكن في ظل اقتداره السياسي والدولي من تلبية التوقعات من النظام الاسلامي في البعد الاجتماعي وقال ان الجمهورية الاسلامية اليوم هي نظام مقتدر للغاية ولكن ساسة البلاد في السلطات الثلاث يحتاجون الى تقديم تعريف وانموذج في مجال ادارة المجتمع وحل المعضلات الاقتصادية والاجتماعية يتناسب مع وضع النظام الاسلامي.

واكد ضرورة اجراء دراسة جادة لقضية كفاءة المدراء والسلطات بالبلاد للحؤول دون استغلال الاعداء للضعف الاقتصادي وضعف الاداء والكفاءة ليلصق ذلك باصل النظام.

واعتبر البعد السياسي بانه احد ابعاد النظام الاسلامي مشيرا الى ان الاسلام له ابعاد اخرى نظير البعد الاجتماعي وكذلك البرامج الاساسية لسعادة وتقدم البشرية ومؤكدا بان ديمومة الثورة الاسلامية وارساء دعائم الحكومة والمجتمع الاسلامي رهن باستثمار هذه الطاقة العملاقة في كافة الصعد.

وتطرق الى البعد الاجتماعي للاسلام وقال ان الاسلام دين كامل في كل الابعاد وقد جرى لحد الان تناول البعد الفردي والسياسي للاسلام فيما لم يحض البعد الاجتماعي بالاهتمام اللازم رغم ان ايات القران والروايات النبوية توكد على اهمية البعد الاجتماعي .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق