التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

تبرير غريب للجوية بنزول جماهيره الى ملعب ميسان!! 

رياضة – الرأي –
أصدرت إدارة نادي القوة الجوية، “تبريراً غريباً” بنزول جماهير فريقها الكروي الى ساحة ملعب ميسان الاولمبي بعد مباراة مضيفه نفط ميسان الأحد.
وحدثت أعمال شغب في مباراة نفط ميسان والقوة الجوية {الذي يحتل المركز السادس في الدوري} ونزول الجماهير بشكل غير مسؤول الى أرض الملعب في اللقاء الذي انتهى لصالح الجوية بهدفين مقابل هدف واحد ضمن الجولة السابق من الدوري الممتاز.
ونفى نادي القوة الجوية في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه صحة الاخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام بخصوص تعرض النادي الى اعتداءات من قبل جماهير نفط ميسان بعد انتهاء المباراة التي اقيمت اليوم الاحد ضمن الجولة السابعة من دوري الكرة الممتاز، والتي انتهت بفوز الصقور بهدفين لهدف”.
وأشادت ادارة القوة الجوية “بحسن الكرم والضيافة وحفاوة الاستقبال من جماهير ميسان، لاسيما ان فريقنا يمتلك اكبر قاعدة جماهيرية في المحافظات، بعدما اقامت السبت امسية احتفالية كبيرة لوفد الفريق بمناسبة حصد الفريق اللقب الاسيوي الثاني توالياً، والتي حضرها نخبة من المسؤولين والإعلاميين والشعراء”.
واستغربت الهيئة الادارية للنادي “لما تداولته وسائل الإعلام، بخصوص تعرض فريق القوة الجوية الى اعتداء من قبل جماهير ميسان، مطالبةَ بذلك الإعلام توخي الحذر بعدم نقل الاخبار الكاذبة التي تسبب ارباكا في وضع البلد ورياضته”.
واوضحت ان “دخول الجماهير الى ارض الملعب بعد انتهاء المباراة، هو بسبب غياب أمن حماية الملاعب، والجماهير نزلت الى الملعب حباً بلاعبي الفريق العريق ولاعبي المنتخب الوطني المتواجدين ضمن صفوف القوة الجوية”.
وطالبت ادارية القوة الجوية “من اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة بضرورة عودة حماية امن الملاعب من جديد لمباريات دوري الكرة الممتاز، لكي لا يتكرر مشهد دخول الجماهير الى ارض الملاعب”.
كما وجهت “نداءً الى وزارة الداخلية والشباب والرياضة بعدم معاقبة المقصرين بما حدث، لكونها لم تحصل أشياء تسببت بالأذى داخل الملعب، وان ما حصل بسبب حب الجماهير المتعطشة لرؤية اللاعبين النجوم”.
وأمر وزير الداخلية قاسم الأعرجي بتشكيل لجنة تحقيقية بحق قائد شرطة محافظة ميسان “على خلفية التقصير وعدم اتخاذ الأجراءات المطلوبة والكفيلة بالسيطرة على حركة المشجعين الخارجين على القانون في مباراة نادي ميسان التي جرت هذا اليوم في محافظة ميسان”.
وبين ان “هذه التصرفات غير القانونية التي تسيء لسمعة الكرة العراقية وجهود وزارة الشباب وكافة الجهات المعنية الساعية لرفع الحظر عن الملاعب العراقية”.
وقررت وزارة الشباب والرياضة، اغلاق ملعب ميسان على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة نفط ميسان والقوة الجوية “وذلك للحفاظ على سلامة اللاعبين والجمهور والمال العام”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق