التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الحديثي يكشف عن كواليس اجتماع العبادي وبرزاني في دافوس 

سياسة – الرأي –
كشف الناطق الرسمي بأسم الحكومة العراقية سعد الحديثي ,اليوم الاحد, عن” كواليس اللقاء بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس حكومة كردستان نيجيرفان برزاني في منتدى الاقتصاد العالمي بدافوس”.

وقال الحديثي إن , رئيس الحكومة حيدر العبادي ألتقى على هامش منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس برئيس حكومة كردستان نيجيرفان برزاني وناقشا عدد من النقاط ومجريات الاحداث الاخيرة”.

واشار إلى أنه “خلال اللقاء تم بحث التفاهمات الخاصة لحل المشاكل والنقاط الخلافية بين بغداد واربيل عن طريق الاستناد إلى الدستور والتأكيد على مبدأ سيادة الدولة الوطنية العراقية على جميع أراضيها فضلا عن احترام الصلاحيات الاتحادية الحصرية للحكومة في بغداد واحترام صلاحية الإقليم”.

واضاف ” أنهما اكدا أيضاً على حسم ملف رواتب موظفي الاقليم بعد اخضاعها إلى التدقيق من قبل ديوان الرقابة المالية الاتحادي أضافة إلى ممارسة الحكومة الاتحادية دورها الكامل في ملف المنافذ الحدودية وامنها وعمل المطارات”.

وختم الحديثي قولهِ” ان الجانبين شددا على ضرورة استكمال الاجراءات الخاصة بعمل اللجان الفنية التخصصية التي تعمل على الارض لتطبيق الاتفاقات المبدئية والتفاهمات لحل المشاكل من اجل بلورة رؤية عمل مشتركة ميدانية لحل ما تم التاكيد عليه في الاجتماع”.

هذا وتوجه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء من الاسبوع الماضي، الى سويسرا للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس”.

فيما كشف حزب الديمقراطي الكردستاني يوم أمس السبت، بزعامة مسعود برزاني، عن وجود مؤشرات ايجابية لانفراج الازمة بين بغداد واربيل.”انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق