التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

شيوخ الوهابية يمزقون الدول الاسلامية وكبارهم بالسعودية يحذرون مواطنيهم من دعاة تمزيق الأوطان 

وكالات ـ الرأي ـ
فيما يطلق شيوخ الوهابية فتاوى تغذي الاقتتال والفرقة والطائفية والنزاع في سوريا والعراق ولبنان واليمن وغيرها، نرى هيئة كبار علماء الوهابية في السعودية تحذر مواطنيها في المملكة من خطر الشائعات ودعاة تمزيق الأوطان والعبث بوحدتها وتأجيج الفتنة وإثارة الفرقة.

يذكر ان العديد من دعاة الوهابية وبينهم سعوديون يتواجدون في صفوف الجماعات التكفيرية المسلحة في سوريا امثال عبد الله المحيسني منظر وقاضي جبهة النصرة والشيخ عثمان آل نازح الذي بايع داعش بعد أن كان في صفوف جبهة النصرة، والداعية خالد الماص ، والداعية أبو سفيان السلمي وآخرون، بينما هناك دعاة وهابية سعوديون اصدروا فتاوى لدعم التكفيريين في سوريا وزاروا سوريا دعما لهم وقدموا لهم الاموال والسلاح من امثال محمد العريفي وغيره فضلا عن تدخل شيوخ الوهابية وتحريظهم ضد المسلمين الشيعة في العراق ولبنان واليمن .

وقالت الهيئة الدينية السعودية، في بيان اليوم الأحد نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) ، إن التقارير كشفت عن حسابات وهمية بأعداد كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، هدفها بث الشائعات وإذكاء الفتن في المملكة السعودية، خاصة بعد أن خابت مساعيهم في محاولات كثيرة لتحقيق مآربهم الدنيئة عبر تاريخ المملكة.

وأشارت إلى “ما تقوم به قنوات التضليل والفتنة التي أذكت كثيرًا من الصراعات الطائفية والمذهبية، وأصبحت بوقا للجماعات الإرهابية”.

واوضحت الهيئة أن “هذه الشائعات والمواقع هدفها تقطيع الدول، وبعثرة الشعوب؛ ثم لا تكترث هي ولا الأنظمة الراعية لها لمصالح شعوب المنطقة وأهلها؛ أماتوا جوعا، أم تفرقوا شيعا، أم تناثروا طوائف، أم تقطعوا أحزابا”.

وقالت: “الحذر الحذر من مواقع وقنوات التحريض والفتنة، دعاة تمزيق الأوطان والعبث بوحدتها، وتأجيج الفتنة وإثارة الفرقة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق