التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

العراق ومصر يبحثان المساهمة في اعادة الاعمار 

سياسة ـ الرأي ـ
دعا وزير التخطيط و وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي الشركات ورجال الاعمال المصريين الى الاستثمار في العراق والمشاركة الفاعلة في مؤتمر الكويت للدول المانحة الذي سيعقد في ١٢ شباط المقبل “, مؤكدا “ضرورة فتح افاق اقتصادية وتجارية مع الشقيقة مصر خلال المرحلة المقبلة “.

وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم الثلاثاء, أن الجميلي التقى مع الوفد المصري برئاسة مساعد رئيس الجمهورية ابراهيم محلب الذي يزور العراق حاليا”.

واضاف الجميلي بحسب البيان ان “هناك فرص استثمارية هائلة في العراق وهناك تنافس قوي بين الشركات العالمية للحصول على هذه الفرص “, مشددا على ضرورة تعزيز التعاون بين رجال الاعمال في البلدين بما يعزز العلاقات الثنائية بين العراق ومصر “, مبينا ان القطاع الخاص العراق وفي اطار خطة التنمية الخمسية المقبلة سيحظى بمساحة جيدة مما يعني حصوله على فرص كبيرة في عملية قيادة التنمية وستقوم الحكومة بتوفير البيئة القانونية المناسبة لعمل القطاع الخاص العراقي “.

ودعا إلى “ترجمة نتائج هذه اللقاءات المثمرة الى مذكرات تفاهم بين البلدين لاسيما في المجالات التي يحتاجها العراق في المرحلة المقبلة “, مشيرا الى ان تأهيل الطريق البري بين العراق والاردن سينعكس ايجابا على زيادة حجم التبادل التجاري بين العراق ومصر “.

من جانبه اكد مساعد الرئيس السيسي ابراهيم محلب حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع العراق في جميع المجالات وهناك فرص كثيرة يمكن استثمارها لتقوية العلاقات بين البلدين”, مؤكدا ان مصر تقف بصدق الى جانب العراق وهي مستعدة للمساهمة في عمليات اعادة الاعمار ووضع الخبرة المصرية تحت تصرف الحكومة العراقية وتعزيز الشراكات في مختلف المجالات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق