التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

معصوم يبحث سبل تطوير وتعزيز التعاون بين العراق ومصر 

سياسة – الرأي –
بحث رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، خلال استقباله الوفد المصري سبل تطوير وتعزيز التعاون بين العراق ومصر في كافة المجالات، مؤكدا على متانة علاقات الاخوة والصداقة بين الشعبين.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية،تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “معصوم بحث خلال استقباله في قصر السلام ببغداد اليوم، مساعد الرئيس المصري، ابراهيم محلب على رأس وفد مصري رفيع المستوى سبل تطوير التعاون بين العراق ومصر في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، إلى جانب تعزيز التعاون في مجال مكافحة أخطار الجماعات الارهابية، فيما نقل محلب تحية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للرئيس معصوم وتجديد التهنئة بانتصار العراق على الارهاب”.
واضاف البيان ان “الوفد ضم وزراء الصحة والاتصالات والتكنولوجيا ووزير القوى العاملة، إضافة إلى كبار مسؤولي عدد من الوزارات ورؤساء إدارة بعض الشركات الوطنية المصرية ورجال الأعمال”.
وأعرب معصوم بحسب البيان عن “شكره وتحياته للرئيس المصري”، مشدداً على “أهمية تعزيز التنسيق في كل المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الارهاب”.
واكد على “متانة علاقات الأخوة والصداقة القوية أصلا بين الشعبين الشقيقين وعن ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة”.
وتابع البيان ان “معصوم رحب بوجود مشاركة فعالة للمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية في عملية اعادة الاعمار في العراق، مبينا أهمية الاستفادة من خبرات الشركات المصرية في هذه المجالات، فضلا عن تطوير التعاون في المجال الصناعي”.

واشار البيان إلى أن “الوفد المصري برئاسة محلب جدد دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب، وسعيه إلى اعادة بناء المؤسسات العراقية”، مؤكدا على “أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في جميع الميادين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق