التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 26, 2024

اهم الاحداث الرياضية لشهر “كانون الثاني” 

رياضة – الرأي –
شهدت انطلاقة سنة 2018 احداث رياضية المهمة على صعيد البطولات والانتقالات لتكون بذلك سجلت دخولاً مهماً في هذا العام .
نستعرض لكم اهم الاحداث الرياضية لشهر كانون الثاني لهذا العام :

1/1 : عراقي من بين أفضل 10 لاعبين بالعالم
أعلنت لجنة الصالات في الاتحاد العراقي لكرة القدم عن اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم لاعب المنتخب الوطني للشباب علي حسين حتروش من بين افضل 10 لاعبين بالعالم.

2/1 : وفاة اللاعب العراقي علي كاظم بعد معاناة مع المرض
توفي اللاعب الدولي السابق علي كاظم عن عمر 69عاما بعد معاناة مع المرض وعلي كاظم لاعب كرة قدم سابق يعتبر ثالث هداف في تاريخ الكرة العراقية، سجل مع منتخبات العراق الوطنية أكثر من 56 هدفاً وتميز بتسديداته اليسارية القوية وباتقان التسديدات الرأسية وله اهداف جميلة حتى بقدمه اليمنى.. كالهدف الجميل الذي سجله ضد الكويت وحارسها احمد الطرابلسي… اشتهر أبو هديل بارتدائه الفانيلة رقم 15 وشكل أحد ارعب خط هجومي مع الكابتن فلاح حسن.

2/1 : العراق يودع خليجي 23
خسر المنتخب الوطني امام نظيره الاماراتي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي في نصف نهائي خليجي 23 ، ولم يتمكن اي من الفريقين الوصول الى شباك الاخر بالرغم من الفرص العديدة التي سنحت للفريقين، وبالتالي لجأ الفريقان الى ركلات الحظ التي ابتسمت للامارات على حساب المنتخب الوطني.

5/1 : عمان تتوج ببطولة خليجي 23
توج منتخب عمان بكرة القدم بلقب بطولة الخليج الـ23 على حساب منتخب الامارات، والتي اختتمت في الكويت. وجاء تتويج منتخب عمان بلقب البطولة بعد فوزه على المنتخب الاماراتي بفارق الركلات الترجيحية بنتيجة (5-4).

6/1 : كوتينيو ينتقل من ليفربول لبرشلونة
أعلن نادي برشلونة ضمه رسميا للبرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول مقابل 160 مليون يورو ليكون اللاعب الأغلى في تاريخ النادي ، ووصل كوتينيو لبرشلونة للتوقيع على عقود انضمامه لمدة خمسة سنوات ونصف، وإعلان كلا الناديين إتمام الصفقة وستكون قيمة الشرط الجزائي للاعب 400 مليون يورو.

15/1 : ميسي يتربع على عرش هدافي الدوريات الاوروبية
تمكن النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الاسباني لكرة القدم ليونيل ميسي من اجتياز رقم الأسطورة غيرد مولر على المستوى التهديفي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الى 366 هدفاً .

17/1 : رونالدينيو يضع حداً لمشواره الكروي
قرر النجم البرازيلي رونالدينيو، إنهاء مشواره كلاعب كرة قدم، بعد مسيرة طويلة عاش خلالها لحظات مميزة مع منتخب السامبا، وعدد من أهم أندية العالم .

22/1 : رسمياً – سانشيز إلى مانشستر يونايتد ومخيتاريان إلى آرسنال
أعلن مانشتر يونايتد وآرسنال توصلهما لاتفاق بشأن انتقال أليكسيس سانشيز لصفوف الشياطين الحمر، بينما سيذهب هنريك مخيتاريان في الاتجاه الآخر.

22/1 : رونالدو يتعرض لإصابة قوية تغرق وجهه بالدماء
تعرض كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد لإصابة قوية في الوجه خلال مباراة فريقه أمام ديبورتيفو لاكورونا، ضمن منافسات الجولة الـ20 من “الليغا” وذلك بعد التدخل العنيف من قبل مدافع لاكورونا لابعاد الكرة ليصطدم وجه حذاء المدافع برأس رونالدو بعد دخول الكرة الشباك، لتنفجر الدماء من وجه البرتغالي.

23/1 : محمد صلاح يتفوق على فريق سوانزي سيتي
أكد موقع أوبتا المتخصص في رصد الاحصائيات أن النجم المصري لنادي ليفربول الانكليزي محمد صلاح يملك سجلاً تهديفياً أفضل من فريق سوانزي سيتي بالكامل هذا الموسم في الدوري الانكليزي الممتاز . واوضح الموقع أن الفرعون الصغير يملك 18 هدفاً مع ليفربول في البريميرليغ ، فيما سجل فريق سوانزي سيتي بالكامل 14 هدفاً فقط هذا الموسم .

24/1 : ريال مدريد يودع كأس الملك بعد خسارته امام ضيفه ليغانيس
سقط ريال مدريد بشكل مدوي أمام ضيفه ليغانيس بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وودع ريال مدريد البطولة بهذه الهزيمة رغم فوزه في لقاء الذهاب بهدف نظيف، حيث استفاد ليغانيس من قاعدة الهدف بهدفين في حال التعادل بمجموع المباراتين.

26/1 : ايران تتوج بكأس تختي الدولية للمصارعة الرومانية 2018
توج المنتخب الوطني الايراني للمصارعة الرومانية ببطولة “كأس تختي” الدولية الـ 38 التي جرت نزالاتها في مدينة ماهشهر بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران.

28/1 : سواريز يفوز بجائزة أفضل لاعب في شهر كانون الاول
نال مهاجم نادي برشلونة الاسباني لويس سواريز جائزة أفضل لاعب في شهر كانون الاول الماضي في بطولة الليغا الاسبانية ، وذلك قبل بداية المباراة التي تجمع الفريق الكتالوني أمام ديبورتيفو ألافيس في الجولة 21 من الدوري الاسباني لكرة القدم .

28/1 : ميسي يتغلب على رونالدو في الليغا الاسبانية
سجل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الهدفقم 20 في الليغا أمام ديبورتيفو ألافيس من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 83 من المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 21 من الليغا الاسبانية ليتفوق بذلك على كريستيانو رونالدو الذي يملك 19 هدفا ، وليصبح ميسي أكثر من سجل أهدافًا من ركلات حرة مباشرة في الليغا في آخر 25 عاما .

29/1 : إلغاء النسخة المقبلة من بطولة كأس العراق
أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن إلغاء النسخة المقبلة من بطولة كأس العراق بشكل رسمي بسبب عدم توفر الفترة الزمنية لإنهاء منافسات الكأس دون إقامة البطولة المذكورة سيما وان المسابقات تسعى جاهدة أن تنهي دوري الكرة الممتاز في وقت مبكر من خلال ضغط الجولات”.

31/1 : رسميا ايمرسون ينضم الى تشيلسي
ضم نادي تشيلسي الانكليزي رسميا الظهير الايسر البرازيلي في نادي روما الايطالي إيمرسون بالميري حتى صيف عام 2022 مقابل 17.6 مليون باوند سيحصل عليها نادي البلوز فيما اللاعب سيحصل على مبلغ 7 مليون باوند له شخصيا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق