التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

المفوضية تحدد موعد بدء الدعايات الانتخابية وتتخذ إجراءاتها لمنع التشهير 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد مدير الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات رياض البدران ،اليوم الاحد، ان الحملات الانتخابية تنطلق في 12 نيسان المقبل أي قبل فترة ثلاثين يوماً من موعد إجراء الانتخابات البرلمانية، فيما اشار الى اتخاذ اجراءات صارمة لمنع التشهير.

ويتحدث البدران عن آلية تنظيم الدعاية الانتخابية التي تنوي المفوضية إصدارها خلال الشهر الجاري لضبط إيقاع العملية الانتخابية وتفادي خروج المرشحين للانتخابات عن المألوف بدعايتهم الانتخابية، موضحاً أن” الدعاية ستنطلق بعد المصادقة على قوائم الانتخابات بشكل مباشر”.

ومنعاً لحدوث أية مشكلة شبيهة بالتي حصلت في الانتخابات السابقة، تتجه مفوضية الانتخابات، بحسب البدران، إلى تشديد اللوائح والأنظمة والتعليمات التي تنظم الدعاية الانتخابية تفادياً لإقصاء أو استهداف مرشح ما من خلال ضبط سلوك بعض المرشحين أثناء الدخول في الحملة الانتخابية بعيداً عن لغة التشهير والتسقيط لأيّ حزب أو كيان أو شخص.

ويضيف البدران، أن” ما نريده من المرشحين في اللائحة الجديدة، احترام خصوصية الأخر وعدم التشهير والتجريح”، مشدداً على أن” الانتخابات المقبلة سوف تكون من أهم الانتخابات التي حدثت في العراق، نظراً لأنها مرحلة تأسيس وبناء سترسم شكل الدولة العراقية بعد نهاية صفحة العنف والسلاح”.

وتابع أن” عملية المصادقة على كل أنظمة الدعاية الانتخابية ومنها وسائل الإعلام والعد والفرز، ستكون في شهر شباط الجاري”، مؤكداً إن” لوائح الحملات الانتخابية ستدخل حيّز التنفيذ بعد المصادقة على قوائم المرشحين مباشرة”.

ويؤكد مدير الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات، إن” الحملات الانتخابية ستنطلق في 12 نيسان المقبل. أي قبل فترة ثلاثين يوماً من موعد إجراء الانتخابات البرلمانية التي حدّدت في النصف الأول من شهر أيار المقبل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق