التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

الصيهود : التواجد الاميركي في العراق يعد احتلالاً 

سياسة – الرأي –
كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون، محمد الصيهود، الأربعاء، عن توجه برلماني لانهاء التواجد الاميركي في العراق، مؤكداً ان تواجدهم يعد احتلالاً للعراق، محملاً رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية استمرار تواجدهم.

وقال الصيهود ان “القوات الاميركية لم يعد لوجودها اي مبرر، ولا ينبغي القبول بأي قوة وتحت اي مسمى”، لافتاً الى ان “العراق ربما يحتاج الى المعلومة وبعض التدريبات من خبل الخبرات الأجنبية، الا ان ذلك لا يعني تواجد اكثر من 5000 عنصر أميركي على ارض العراق”.

واضاف ان “البرلمان سيكون له موقف خلال الأسبوع المقبل بشأن التواجد الأميركي في العراق، حيث سيتم حسم الموضوع في الجلسات المقبلة”، مشيراً الى ان “القوات الامنية والحشد الشعبي اثبتت قدرتها على افشال جميع المخططات الارهابية ولم تعد بحاجة الى بقاء قوات اجنبية في العراق”.

وأوضح الصيهود، أن “بقاء اكثر من 5000 جندي اميركي في العراق يمثل احتلالاً للبلد، وبالتالي فهو امر لا مبرر له وفق اتفاقية الاطار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، والتي نصت على عدم تواجد أي قاعدة أميركية في العراق”.

وحملَ الصيهود، رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية بقاء الجنود الأميركان في العراق، لافتاً الى ان “تواجدهم تم رفضه في عهد الحكومة السابقة (برئاسة نوري المالكي)”. انتهى/25ن

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق