التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يوليو 1, 2024

النجباء : ردنا سيكون البندقية في حال رفض الانسحاب الامريكي 

سياسة ـ الرأي ـ
بعد تهديد كتائب حزب الله, للأمريكان في حال لم ينسحبوا من الأراضي العراقية خصوصاً بعد انتهاء المعركة ضد عصابات “داعش” الإجرامية, هددت حركة النجباء, بمهاجمة القوات الأمريكية المتمركزة في البلاد في حال رفضت الانسحاب من البلاد, مؤكدة أن ردّها سيكون البندقية في حال رفض الانسحاب.

وأكدت كتائب حزب الله أن الإدارة الأميركية تعمدت تسريب نبأ انسحابها والاسراع في نفيه بهدف إحراج الحكومة العراقية واستفزاز فصائل المقاومة الإسلامية، مشيرة إلى أن الحكومة العراقية وقعت في الفخ عندما سارعت لتأكيد نبأ الانسحاب.

وقال المتحدث باسم الحركة أبو وارث الموسوي في بيان, إنه “في حال رفض الجانب الأميركي الانسحاب، فسيكون رد النجباء هو البندقية، وكما قاتلنا من أجل السيادة العراقية والحفاظ علي العملية السياسية، سنعيد الكرة على القوات الأجنبية إذا أقروا بالاحتلال ورفضوا الانسحاب”.

ودعا الموسوي الحكومة العراقية ووزارة الخارجية, إلى “اتخاذ الموقف الوطني المنسجم مع الأهداف والسيادة الوطنية وأن تضع حداً لهذه المواقف والتصريحات المستفزة من قبل الجانب الأميركي”.

وأشار المتحدث باسم النجباء, إلى أن “التصريحات الأميركية الوقحة تصدر في كل يوم، وكأن العراق أصبح جزء من المحور الأميركي أو إحدى الولايات الأميركية، وهذا غير مقبول ولن نسمح به إطلاقاً”.

وطالب الموسوي, الحكومة بأن “يكون لها رد وموقف حازم على تصريحات البنتاغون، الرافضة للانسحاب”، مبيناً أن “‘حركة النجباء حتى هذه اللحظة لم تخلع رداء الوطنية عن الحكومة العراقية”.

وأكد على ضرورة أن “يبعث القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي رسائل اطمئنان إلى الشعب العراقي بشأن إخراج القوات الأجنبية والأميركية من العراق”.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أدريان رانكين غالاوي قد ذكر أمس أن التحالف الدولي لمحاربة “داعش” سيواصل تواجده بالتنسيق مع الحكومة العراقية وفقا لتطور الأوضاع على الأرض.

وكانت المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله قد دعت الحكومة إلى عدم امتحان صبرها إزاء تواجد القوات الأمريكية, مؤكدة أنه لابد من موقف رسمي حازم، لطرد هذه القوات الغاشمة، قبل ان يُمرغ أنفها، وتجبر على الهروب ذليلة، بضربات موجعة، لرجال جربت شدتهم وبأسهم من قبل. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق