التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

مسجدي : نحترم خيار الشعب العراقي في الانتخابات 

سياسة – الرأي –
أكد السفير الايراني في بغداد، إيرج مسجدي، بان بلاده تحترم خيار الشعب العراقي في الانتخابات البرلمانية المقبلة وستدعم الحكومة النابعة منها كما في السابق دوما”.
وقال مسجدي في تصريح صحفي أمس الاحد على هامش ملتقى النخب الذي اقيم في مركز حوار الرافدين بمدينة النجف الاشرف، ان “جميع الاحزاب العراقية هم اخوتنا وان موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية هو إقامة انتخابات حرة وقوية بمشاركة واسعة كي تتمخض عنها حكومة قوية”.
وأعرب السفير الايراني عن أمله “بان يمضي الشعب العراقي بنجاح في طريق نموه وتقدمه في ظل وحدة الكلمة والسيادة الوطنية ووحدة اراضي البلاد وقوة الشعب وتوجيهات المرجعية العليا في العراق”.
وقد القي السفير الايراني كلمة في الملتقي وأجاب على أسئلة الحضور بشأن العلاقات بين البلدين في المجالات الدفاعية والعسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والجامعية.
كما كانت الاسئلة في جانب اخر منها حول العلاقات الايرانية السعودية وتاثير ذلك على العلاقات الايرانية العراقية، ومشاكل المياه بين البلدين، والمعاهدات الاقليمية، واتفاقية الجزائر للعام 1975، والاستفتاء للانفصال في اقليم كردستان.
وفي رده على الاسئلة، شرح السفير الايراني المواقف المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية ومنها التاكيد على صون وحدة راضي العراق وسيادته الوطنية.
كما أكد السفير الايراني ضرورة عدم الوقوع في فخ نزعة الانفصال، واعتبر حل المشاكل عبر الحوار بانه السبيل الوحيد، معلنا استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتقديم المساعدة في هذا المجال.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق