التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الرشيد يطلق بطاقة {الماستر كارد} بـ”مميزات فريدة” 

محلي – الرأي –
أطلق مصرف الرشيد بطاقة نخيل {ماستر كارد}، لموظفي القطاع الحكومي بمميزات فريدة من نوعها بالتعاون مع شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية {سويج} وشركة ماستر كارد العالمية.
وذكر بيان للمصرف تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “بطاقة نخيل هي منتج جديد يوفر لمستخدميه من الموظفين مستوى غير مسبوق من حلول الدفع الالكترونية المميزة ترجمة وتنفيذاً لرؤية البنك المركزي العراقي بتحقيق الشمول المالي في العراق”.
وأضاف ان “البطاقة تغني عـن اسـتخدام الاموال النقدية {الكاش} في جميـع تعاملاتـه المالية حيث يمكن استخدام البطاقة داخل العراق وفي جميع انحاء العالم للتبضع من المحلات التجارية والدفع للخدمات من خلال نقاط البيع POS، والسحب النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي ATM، والتسوق عبر الانترنت من المواقع الالكترونية والتطبيقات التي تقبل ماستركارد، كما يمكن للموظف اصدار بطاقات نخيل ماستركارد لأفراد عائلته وتعبئتها من حسابه او من فروع المصرف او منافذه”.
وتابع البيان “كما يتمتع حامل البطاقة بمميزات الكترونية عبر تطبيق ومنصة سويج، ومنها متابعة رصيد الحساب والحركات المالية الجارية على الحساب بشكل آني، كما يمكنه تحويل الاموال من بطاقة الى بطاقة، دفع الفواتير، تعبئة رصيد الهاتف بشكل مباشر وغيرها”.
ودعا مدير عام مصرف الرشيد رشاد خضير وحيد “كافة الدوائر والوزارات الى الاسراع بتوطين رواتب موظفيها وحصولهم على البطاقة ليتسنى للمصرف منحهم السلف والقروض” لافتاً الى ان “تلك البطاقة تساعد المواطن على الادخار وتحميه من تداول العملة المزيفة والتالفة وتحفظ الرواتب من السرقات التي ممكن ان تتعرض لها اثناء النقل”.
من جانبخ قال مدير عام شركة بوابة العراق الالكترونية السيد باسل التل أن “هذه الخطوة تأتي ضمن اهداف الشركة لخدمة المصارف العراقية، وكانت باكورة المشاريع لما يمثله مصرف الرشيد من عامل ثقة للموظف العراقي ولانتشار المصرف في جميع انحاء العراق مما يساهم بتسريع انتشار الخدمات المصرفية وإرساء أسس التكامل في خدمات الدفع الالكتروني من إصدار وتقبل بطاقات الدفع على أجهزة الصراف الآلي وأجهزة نقاط البيع بالإضافة الى خدمة دفع الفواتير”.
ولفت الى ان “بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية {SWITCH} تعمل حالياً على تطوير حلول وقنوات دفع الكترونية عديدة منها توفير أجهزة نقاط البيع POS للمحلات التجارية والخدمية وتوفير بوابة الدفع الالكتروني للتجارة الالكترونية والعديد من الخدمات التي تهدف الى تمكين المؤسسات والشركات والتجار والمرافق الترفيهية والخدمية كافة من توفير خدمات شاملة ومتطورة وذكية لزبائنها وتمكينهم الكترونياً”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق