التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

ذكاء اصطناعي جديد لتحديد السمات الشخصية من حركة العين 

تكنلوجيا – الرأي –
تشير مجموعة من الأبحاث الناشئة إلى أن الطريقة التي تتحرك بها أعيننا تتأثر بشخصيتنا.

ووجدت الدراسات التي تبحث في هذا الموضوع, إن “الأشخاص ذوي السمات المشابهة يميلون إلى تحريك أعينهم بطرق مشابهة، على سبيل المثال، يقضي المتفائلون وقتًا أقل في النظر إلى المحفزات العاطفية السلبية، مثل صور السرطان، في حين يميل الأشخاص الفضوليون إلى التقاط جميع مناطق المشهد”.

وفي الآونة الأخيرة, حاول فريق دولي من الباحثين في أستراليا وألمانيا فهم المزيد عن العلاقة بين الشخصية وحركات العين من خلال تطوير خوارزمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وذكر تقرير نشره موقع “New Scientist” إن “الباحثين قدّموا لـ42 طالبا في جامعة فلندرز في جنوب أستراليا نظارات خاصة للعين، ثم طلبوا من المشاركين أن يتجولوا في الحرم الجامعي وزيارة أحد المتاجر، فضلاً عن إكمال استبيان، وباستخدام الخوارزمية، وجد العلماء أنهم كانوا قادرين على التنبؤ بأربعة من السمات الخمسة الكبرى للمشتركين في الدراسة من خلال بيانات تتبع حركة العين الخاصة بهم”.

وأوضح التقرير, أن “نتائج الدراسة تمكنت من تصميم أنظمة الكمبيوتر، وروبوتات والهواتف الذكية وسيارات ذاتية القيادة التي يمكنها معرفة شخصية المستخدمين تلقائيًا استناداً إلى بيانات تتبع العين وقادرة على تخصيص تجربتهم وفقًا لذلك”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق