التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الكهرباء تصدر توضيحا بشأن تزايد ساعات انقطاع التيار 

محلي – الرأي –
اصدرت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، توضيحا بشأن تزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي بالتزامن مع شهر رمضان وانتهاء الانتخابات النيابية، مؤكدة أن الصيف المقبل سيشهد قدرات انتاجية هي الأعلى قياسا بالسنوات الماضية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إنه “بمسعى جاد من وزارة الكهرباء على زيادة القدرة الانتاجية لمنظومة الكهرباء الوطنية لمواجهة اشهر الصيف المقبل من خلال اضافة وحدات توليدية جديدة الى الخدمة, حيث سيتم اضافة (1000) ميكاواط جديدة من محطة بسماية الاستثمارية مطلع الاسبوع المقبل ما تطلب اطفاء خطي نقل الطاقة الكهربائية (امين – بسماية الغازية) و(امين – جنوب بغداد) ( 400 ك.ف) والذي افقد المنظومة مايقارب (800) ميكاواط كان له الاثر السلبي على تجهيز المواطنين بالطاقة في العاصمة بغداد ومحافظات الفرات الاوسط”.

وتعهدت الوزارة بـ”انجاز العمل في هذين الخطين واعادة الوضع على ماهو عليه مطلع الاسبوع المقبل, فضلاً عن اضافة طاقة مقدارها (1000) ميكاواط للمنظومة الوطنية رغم ان العمل تزامن مع ارتفاع درجات الحرارة”.

وأكدت الوزارة، أنها “جادة باضافة طاقات جديدة لتعزيز المنظومة قبل شهر حزيران, حيث انها ستدخل اشهر الصيف الحالي بقدرات انتاجية هي الاعلى قياساً بالسنوات الماضية بما يحقق تجهيز مرضي للمواطنين في العاصمة بغداد والمحافظات”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق