التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

رئاسة مجلس النواب تجتمع ظهراً مع وزارتي الموارد والكهرباء لبحث الأزمة 

سياسة ـ الرأي ـ
تعقد رئاسة مجلس النواب، اجتماعا مع الوزارات المعنية في القاعة الدستورية الساعة ١٢ ظهرا اليوم الاحد لبحث أزمة المياه والكهرباء.
وكان رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، وجه أمس دعوة الى النواب لحضور جلسة استثنائية، تعقد اليوم الأحد،، لمناقشة ازمتي المياه والكهرباء بحضور وزير الموارد المائية {حسن الجنابي} وممثلي وزارتي الخارجية والزراعة.
ويشهد العراق أزمة حادة في نقص المياه لاسيما بنهر دجلة مع بدء تركيا بملء سد أليسو الواقع على النهر، ما يهدد بشحة مائة كبيرة وجفاف نحو 7 ملايين دونم.
كما تشهد البلاد أزمة في الطاقة الكهربائية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في بموسم الصيف.
وقال وزير الكهرباء قاسم الفهداوي خلال مؤتمر صحفي حكومي أمس إن “انتاجنا من الطاقة هذا العام اكثر من الماضي”، مستدركا “لكن المشكلة تكمن بالاندفاع وزيادة الاستهلاك حتى في المناطق المشمولة بخدمة الجباية”.
وأكد الفهداوي، انه “سيتم رفد المنظومة بشكل متتال خلال حزيران باضافات نوعية بما يحسن التجهيز” مشيراً الى، أن “الفرق بدرجات الحرارة العام الحالي والماضي بنحو 4 درجات زيادة، وهذا امر لا يمكن توقعه بهذه الحدة”، متعهدا بـ “التغلب على الأزمة خلال الأيام المقبلة والعودة بنحو مقبول للمواطن ولنا وععلى الجمي الترشيد بالاستهلاك”.
من جانبه وصف وزير الموارد المائية حسن الجنابي، أن “العلاقة المائية مع الجوار في افضل صورها مقارنة بالعقود الماضية الا ان المزيد من الحوار مع الاطراف المتشاطئة مايزال ضرورياً” مؤكداً ان “مياه الشرب مؤمنة وكذلك ارواء ما يقارب من 600 الف دونم من المحاصيل الصيفية وحوالي مليون دونم من البساتين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق