التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

إسرائيل تهدد باغتيال قيادات حماس 

وكالات – الرأي –
هدد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، بأن استمرار إطلاق الطائرات الورقية الحارقة باتجاه بلدات إسرائيل المتاخمة للحدود مع قطاع غزة فإنها ستودي باغتيال قادة حركة “حماس” والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.
وقال أردان، خلال زيارة قام بها اليوم الثلاثاء إلى مستوطنة سديروت الواقعة شمال غزة وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، إن “قادة حماس والفلسطينيين الذين يطلقون طائرات حارقة ضد إسرائيل من قطاع غزة يجب التعامل معهم باستخدام عمليات القتل”.

وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية فإن إطلاق الطائرات الورقية الحارقة من القطاع أدى لاندلاع حرائق في عدة مواقع في محيط قطاع غزة “وجاء أن أربعة طواقم إطفاء تعمل على إخماد حريق كبير في منطقة (كيبوتس نير عام)، ولم تتم السيطرة بعد على الحريق. وفي أعقاب ذلك أغلقت حركة السير في شارع 232 بالاتجاهين، وتم فتحها بعد وقت قصير بعد السيطرة على الحريق”.

من جانبه أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يوم الأحد الماضي تعليماته لرئيس مجلس “الأمن القومي” الإسرائيلي، مائير بن شبات، للبدء بوضع إجراءات من شأنها أن تتيح خصم مبالغ التعويضات التي تقدمها الحكومة الإسرائيلية لمالكي الحقول الزراعية المتضررة جراء الطائرات الورقية الحارقة التي يتم إطلاقها من قطاع غزة المحاصر، من ميزانية السلطة الفلسطينية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق