التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

وزارة الصحة تعلن افتتاح التقديم على الدراسات العليا لدبلوم طب الأسرة 

صحة – الرأي –
أعلنت وزارة الصحة والبيئة، السبت، عن فتح باب التقديم على الدراسات العليا للدبلوم العالي المهني بتخصص طب الاسرة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي ومنظمة الصحة العالمية والجامعة الاميركية في بيروت.

وقال مدير عام دائرة التخطيط وتنمية الموارد في الوزارة علي حسين التميمي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن “الاونة الاخيرة شهدت اهتماما بموضوع طب الاسرة وتطبيق نهج صحة الاسرة للوصول الى التغطية الصحية الشاملة، ما يتطلب زيادة اعداد اطباء الاسرة والارتقاء بواقع الرعاية الصحية الاولية في المؤسسات لزيادة مهارة الملاكات الطبية“.

وأضاف التميمي، أن “الوزارة وبناء على ذلك، وجهت بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ووزارة التعليم العالي العراقية والجامعة الاميركية في بيروت، بفتح باب التقديم على الدراسات العليا الدبلوم العالي المهني بتخصص طب الاسرة، بالاستعانة بالتقنيات الحديثة بالجامعات العراقية للعام الدراسي (2018 – 2019)”.

واوضح انه “جرى التنسيق مع وزارة التعليم لمنح شهادة دبلوم طب الاسرة للاطباء الممارسين الذين يجتازون الامتحان وبالتالي سيتمتعون بكل امتيازات الدبلوم العالي، كما ان التدريب العملي لنيل الشهادة يكون بمراكز الوزارة الصحية والتفرغ باجازة دراسية فقط عند بدء العام الدراسي وبعدها يفرغون للتدريب بأماكن عملهم الاصلية وحسب مناهجهم الدراسية والتدريبية، مع دوام يومين من كل اسبوع في الكلية او المركز التدريبي لطب الاسرة“.

واشار التميمي إلى أن “هناك اتفاقا عقد مع منظمة الصحة العالمية بشأن برنامج تجسير الاطباء الممارسين وتحويلهم الى اطباء طب اسرة، اذ تعهدت المنظمة بالقيام بجهد مشترك مع الجامعة الاميركية في بيروت لتدريبهم هناك”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق