التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

خبير: أوبك تخضع للضغوط الأمريكية بمساعدة السعودية لضرب اقتصاد المنطقة 

سياسة – الرأي –
كشف الخبير الاقتصادي باسم انطوان ، الأحد، عن خضوع منظمة اوبك النفطية للضغوط الأمريكية بمساعدة السعودية لخفض أسعار النفط والتأثير السياسي والاقتصادي على دول المنطقة.

وقال انطوان إن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى بمساعدة ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز الى زيادة إنتاج الرياض لأكثر من مليوني برميل لغرض التأثير على ارتفاع أسعار النفط وضرب الاقتصاد لدول المنطقة”، لافتا إلى إن “منظمة أوبك تخضع للضغوط الأمريكية خوفا على مصالحها مع واشنطن وجعلها أداة بيد الرئيس الأمريكي في الحرب الاقتصادية والسياسية”.

وأضاف إن “اتصال ترامب هاتفيا بملك السعودية لإجباره على زيادة الإنتاج النفطي تخوفا من تعرض أمريكا للشح النفطي في مخزونها الاستراتيجي”، مبينا إن “السعودية الصديق المقرب لأمريكا وتخضع لجميع أوامرها”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن ،أمس السبت، عبر تغريدة على تويتر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على زيادة إنتاج النفط، إثر مكالمة هاتفية بينهما.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من إعلان أوبك رفع الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا اعتبارا من تموز ، في محاولة للضغط على إيران وروسيا وضرب اقتصادهما فضلا عن دول المنطقة التي تعتمد على الصادرات النفطية بموازناتها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق