التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

كتلة الصادقون : نرفض وجود “الناتو” في العراق 

سياسة – الرأي –
أبدت كتلة الصادقون المنضوية في تحالف الفتح، الجمعة، رفضها لوجود قوات حلف الشمال الاطلسي “الناتو” على ارض العراق.

وقال عضو الكتلة النائب السابق حسن سالم، ان “كتلة الصادقون ترفض رفضاً قاطعا تواجد اي قوات اجنبية على ارض العراق، وقلناها في البرلمان لن نسمح بتواجد اي قوات اجنبية، وما يطلق من تصريحات بخصوص تواجد حلف الناتو في العراق فهذا مرفوض جملة وتفصيلاً”.

واضاف ان “الشعب العراقي سيرفض أي تواجد للقوات اجنبية او اتفاقية تبرم لادخالها الى البلاد، حيث ان العراق ليس بحاجة الى قوات الناتو، كونه يمتلك اجهزة امنية قادرة على دحر اي عدوان، وهذا ما وجد اثناء مقاتلة الارهاب، اذ اثبتت كل الاجهزة الامنية جدارتها”.

واوضح ان “ادخال حالف الناتو الى العراق يعد استخفافاً بالشعب والقوات الامنية والسيادة العراقية، حيث ان القضية لاتخلوا من اطماع في الاراضي العراقية”، مطالباً “رئيس الوزراء حيدر العبادي برفض تواجد اي قوات اجنبية او ادخال حلف الناتو الى العراق”.

وبين ان “الواجب الوطني يحتم على العبادي ان يقول ان العراق ليس بجاجة الى تواجد حلف الناتو والقوات الاجنبية على اراضيه، ويؤكد للجميع ان القوات العراقية بجميع صنوفها قادرة على دحر الارهاب وتخليص البلاد من وجوده”.

واكد ان “من يسعى الى الولاية الثانية عليه ان يخدم الشعب ويكون صريحاً معه، وان يتصف بالوطنية ولا يعتمد على الدول الاخرى، ومهما طال الزمن فأن الشعب هو من يحدد مصير البلد”.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قد اكد خلال كلمة له خلال اجتماع قادة حلف الناتو في العاصمة البلجيكية بروكسل، العمل جارٍ على اعادة نشر قوات حلف الناتو في العراق، حيث شهد الاجتماع تواجد رئيس الوزراء حيدر العبادي، مما يعول عليه في رفض تواجد الناتو في العراق.

يذكر أن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، أعلن امس الأربعاء، موافقة الحلف على إنشاء بعثة غير قتالية في العراق بقيادة كندا، لتدريب القوات العراقية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق