التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

مجلس ميسان يكشف عن موعد لقاءه بالعبادي 

محلي – الرأي –
كشف مجلس محافظة ميسان ، الاثنين ، عن موعد لقاء محافظه علي دواي وعدد من وجهاء العشائر برئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما أكد اجتماعه غد الثلاثاء لوضع ورقة مطالب المتظاهرين قبل توجه إلى العاصمة بغداد.

وقال عضو المجلس ، ياسر نعمة إن “دواي وعدد من وجهاء العشائر في ميسان سيتوجهون بوفد خلال الأيام المقبلة إلى العاصمة بغداد للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة مطالب المتظاهرين”، لافتا إلى إن “مجلس المحافظة سيجمع غد الثلاثاء لوضع ورقة المطالب قبل التوجه إلى بغداد”.

وأضاف إن “ابرز مطالب المتظاهرين توفير فرص العمل والخدمات في المحافظة ، فضلا عن إكمال المشاريع المتوقفة وإكمال المشاريع الإستراتيجية كطريق البتيرة وطريق الزائرين الرابط بين ميسان وذي قار والديوانية البالغة كلفته 55 مليار دينار”، داعيا “الحكومة المركزية في بغداد بتوفير الدرجات الوظيفية وإطلاق درجات الحذف والاستحداث لخريجي المحافظة المتوقفة منذ عدة أعوام”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد وافق, الأسبوع الماضي ، على 14 مطلباً لمحافظة ذي قار من بينها التعيينات ومخصصات البترودولار.

وكانت اللجنة الوزارية برئاسة وزير النفط قد أعلنت ، في وقت سابق ، عن إطلاق أكثر من 10 ألاف درجة وظيفية للبصرة وصرف ثلاثة ترليونات ونصف

وكانت مظاهرات عارمة قد انطلقت الأسبوع الماضي, في عدد من محافظات الوسط والجنوب مطالبة بالماء والكهرباء وغيرها من الخدمات الضرورية, فيما سقط عدد من المصابين خلال تصادمهم مع مكافحة الشغب. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق