التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الخلافات السياسية سهلت مهمة تواجد القوات الأجنبية داخل أراضينا 

سياسة ـ الرأي ـ
اعتبر عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان السابق اسكندر وتوت، الخميس، أن الخلافات السياسية والظروف التي يمر بها البلد وغياب السلطة التشريعية سهلت من مهمة تواجد القوات الأجنبية في البلاد، فيما شدد على أن العراق حسم أمره منذ فترة طويلة بالحياد وعدم الانجرار خلف سياسة المحاور والصراعات الإقليمية.

وقال وتوت إن “رغبة حلف الناتو في بناء قواعد عسكرية له بذريعة تدريب القوات الأمنية العراقية، تقف خلفها غايات تخدم الولايات المتحدة الأميركية بعد الرفض الشعبي والحكومة لبقاء تلك القوات داخل الأراضي العراقية”، معتبراً أن “الخلافات السياسية والظروف التي يمر بها البلد وغياب السلطة التشريعية سهلت من مهمة تواجد القوات الأجنبية داخل بغداد أو باقي المناطق العراقية”.

وأضاف وتوت، أن “العراق لا يحتاج لتواجد أية قوات أجنبية تحت أي عنوان، لأننا انتصرنا على زمر داعش الإرهابية وقواتنا العسكرية والأمنية قادرة على مسك زمام الأمور بشكل كامل دون الحاجة لأية تواجد عسكري أجنبي”، مشيراً إلى أن “إصرار واشنطن والناتو على إرسال قوات له غايات أخرى تسعى من خلالها لفرض هيمنتها بالمنطقة وهو أمر لا يمكن السماح به”.

وأكد وتوت، أن “العراق حسم أمره منذ فترة طويلة بالحياد وعدم الانجرار خلف سياسة المحاور والصراعات الإقليمية الجارية حاليا، إضافة إلى نهج سياسة متوازنة مع الجميع تصب بخدمة مصالحنا فقط دون الانجرار خلف مصالح الآخرين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق