التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

عبطان يفتتح غداً صرحاً رياضياً جديداً ويعد بالمزيد 

رياضة – الرأي –
تقص وزارة الشباب والرياضة يوم غد السبت شريط افتتاح ملعب الكوت الاولمبي الدولي سعة 20 الف متفرج، في احتفالية تتضمن فقرات متنوعة ومباراة تجمع فريقي الكوت والموصل.
وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “إفتتاح صرح رياضي ستراتيجي في محافظة واسط بأيادي عراقية من موظفي ومهندسي وزارة الشباب والرياضة يشكل انجازا جديدا ضمن المشاريع الكبيرة بعد افتتاح ملاعب البصرة وكربلاء والنجف وميسان واعادة تأهيل ملعب الشعب الدولي، فضلا عن مشروع الكفل وعفك والشطرة وقاعة بلد،” مؤكدا ان “الوزارة مستمرة بمشاريعها وسيتم إفتتاح ملعب الزوراء نهاية 2018 والحبيبية وبقية الملاعب”.
وأثنى عبطان على “الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الوزارة بالرغم من حالة التقشف والازمة المالية” مبينا ان “عجلة العمل لن تتوقف في جميع الميادين الرياضية، وان مبدعي الوزارة يسجلون حضورهم الفاعل ليس على صعيد العراق بل اصبحت قصصهم تتداول عالمياً بعد النجاح الكبير في رفع الحظر الكلي عن ملاعب كربلاء والبصرة واربيل وان شاء الله بغداد وبقية المحافظات، وسيكون ملعب الكوت ضمن ملف رفع الحظر”.
واضاف وزير الشباب ان “ثورة الاعمار التي اطلقتها الوزارة اسهمت بولادة العديد من المشاريع الاستتراتيجية التي بينت قدرة المواطن العراقي على الابداع رغم الظروف الصعبة، وان الشباب العراقي قادر ان يعمل ويبدع من وحي طموحهم وحرصهم على تحقيق الانجازات في مدار البنى التحتية وترفع روح الحماس لاجل اكمال الملاعب والقاعات حيث اكملت الوزارة انجاز العديد منها وسيتبعها انجازات اخرى منها،” منوها الى ان “جميع هذه الانجازات نتمنى لها ان تكون رسالة مؤثرة لدى الحكومة المركزية لتعزيز اسباب الدعم المادي لوزارة الشباب والرياضة نحو إكمال جميع الملاعب”.
وأعلنت وزارة الشباب والرياضة ان تذاكر مباراة حفل افتتاح ملعب الكوت الاولمبي سيتم طرحها اعتبارا من اليوم الجمعة بسعر خمسة آلاف دينار في ملعب المباراة فضلا عن مواقع الوكلاء التي تم الاعلان عنها سابقا، كما تم اجراء عددا من البروفات التحضيرية لمركز الموهبة الرياضية في محافظة واسط استعدادا لحفل الافتتاح.
وكشف مدير اعلام وزارة الشباب والرياضة علي العطواني ان الفنان رضا الخياط والشاعر احمد الذهبي سيحييان حفل إفتتاح الملعب.
واضاف العطواني ان “الوزارة ستقيم احتفالية مميزة تنسجم مع افتتاح هذا الصرح الرياضي الكبير الذي سيخدم شباب ورياضيي محافظة واسط خاصة والعراق،” مبينا ان “الاحتفالية تتضمن فقرات متنوعة تعكس الجهد الكبير الذي تبذله الوزارة في انجاز المشاريع الرياضية”.
ودعا قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة، الصحفيين والاعلاميين الراغبين في تغطية حفل افتتاح ملعب الكوت يوم غد السبت، الحضور الى مقر الوزارة في المدينة الشبابية في شارع فلسطين في الساعة الرابعة من عصر يوم غد السبت لغرض نقلهم الى محافظة واسط وتغطية حفل افتتاح ملعب الكوت الاولمبي 20 الف متفرج ومن ثم العودة الى بغداد بعد انتهاء الاحتفالية في الساعة الـ11 من مساء الغد، وستخصص الوزارة حافلات لنقل الصحفيين والاعلاميين من بغداد الى الكوت ومن ثم العودة الى بغداد.
في ما بين المدير المفوض لشركة {سبورت سيستم} المنفذة للمشروع الدكتور فلاح منفي ان “المشروع شيد بمساحة ٧٥ الف متر مربع وبطاقة استيعابية ٢٠ الف متفرج ويحتوي على 17 بوابة خارجية لدخول وخروج الجماهير وشخصيات الـvip واربع مرائب للسيارات”.
وأضاف كما يضم الملعب “عدد كبير من الغرف منها غرف الحكام والمشرف الفني والاداري والامني وقاعات المؤتمرات الفنية والصحفية وغرف النقل التلفزيوني وفحص المنشطات وغرف الاسعافات والغرف الطبية وهي مطابقة لشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} فضلاً عن غرف مدير الملعب والجناح الوزاري وكافتريات عدد ثلاثة وهناك مصلى ومخازن وغرف الامن وقاعات الجم الرياضية فضلا عن توفر ٢٩١ مرافقاً وحمامات صحية واربع منازع للاعبين و١٢ غرفة لبيع التذاكر من الجهة الشرقية للملعب وثلاث غرف للمعلقين وثلاث غرف للسيطرة فضلا عن تجهيزه بمولدات بحجم كبير وخزانات مياه عدد أربعة ومنظومات الحريق والسقي ومنظومة تحلية المياه RO ومحطات رفع المياه الثقيلة ومياه الامطار.
واشار منفي الى ان “الملعب يحتوي على ٢٠٦ بروجكتر لإنارة الساحة من مناشئ ايطالية و٣٦ بروجكتر لإنارة المدرجات وهناك شاشتان كبيرتان بمساحة ٤٢ متر مربع إيطالية المنشأ، وتم تجهيز الملعب بمنظومة صوت متكاملة داخلية وخارجية بعدد ٢٦ سماعة ومنظومة كاميرات متكاملة”.
ولفت الى ان “مقاعد الملعب من مناشئ ايطالية بعدد ٢٠ الف كرسي وهناك قاعة الـ vip التي تحوي ١٠٠ مقعد فضلا عن توفر ٦٣ مقعداً مع طاولة لجلوس الاعلام والصحافة”.
واوضح ان “أرضية الملعب من نوع {هاير مكسيكو} الايطالية والتي تمتزج بين الثيل الطبيعي والصناعي وهي تنفذ لأول مرة في العراق والثانية في الشرق الأوسط ومشابه لأرضية ملعب نادي ريال مدريد الاسباني وتمتاز بتحملها لدرجات الحرارة العالية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق