التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

عضو باتحاد الكرة يكشف معلومات مهمة عن المفاوضات مع إريكسون 

رياضة – الرأي –
كشف عضو في اتحاد الكرة العراقي لكرة القدم، عن معلومات مهمة بشأن المفاوضات التي خاضتها لجنة التفاوض مع المدرب السويدي سفين جوران إريكسون لقيادة المنتخب الوطني.
وقال غالب الزاملي، ان “مبلغ التعاقد مع مدرب أجنبي مرهون لدى اتحاد الكرة وأعطانا الأسبوع المقبل لإنهاء الإتفاق” مبينا ان “مبلغ عقد المدرب الاجنبي إريكسون مناسب وضمن موازنة اتحاد الكرة وقد تم انهاء كل الوسائل المتعلقة بهذا الجانب” مؤكدا ان “لجنة التفاوض المؤلفة من شرار حيدر وفالح موسى وغالب الزاملي كانت لديها مُطلق في التفاوض”.
وأضاف “تم الإتفاق مع المدرب إريكسون بعد 4 ساعات من المفاوضات المباشرة ولم نجد عنده أي تردد بالمجيء الى بغداد” لافتا الى أن “أبنته طبيبة تعمل بمنظمة بلا حدود في مدينة الموصل
ولفت الى ان “إريكسون قال أن لديه عروض مع الكاميرون والصين ومن حقه ان يختار المكان والبيئة والمبلغ المناسب له ونحن لدينا أكثر من خيار ومدرب لاننا أخذنا بالحسبان لأي تغيير”.
وكشف عن “وجود أشخاص يؤثرون على المفاوضات – دون أن يسميهم- لذا نحن حريصون على التفاوض بسرية وبشكل مباشر مع المدربين حصراً وليس وكلائهم لمنع أي مساومات”.
وأكد الزاملي، ان “المفاوضات مع إريكسون لم تنته رغم انه فاتح اتحاد الكرة الكاميروني وسيتحرك الملف الاسبوع المقبل ولن نوقع معه الا في بغداد” مؤكدا ان “الطاقم التدريبي الجديد للمنتخب سيكون أجنبياً بشكل كامل ولا يوجد أي صحة لزج مدربين مساعدين من العراق مع الكادر التدريبي الاجنبي”.
وبشأن عمل اتحاد الكرة الجديد قال “ماضون لتصحيح الأمور بشكل كامل في اتحاد الكرة ولا عودة عن قرار حل منتخب الأشبال ولا توجد أي رجعة لقرارات الاتحاد، وهناك تحرك جاد للقضاء على عمليات التزوير في منتخبات الفئات العمرية وحل هذه المنتخبات هي بداية صحيحة لتعديل المسار”.
وأكد ان “لجان الاتحاد سُتحل بالمستقبل والعمل مستمر بهذا الاتحاه، وسنرى في الأيام المقبلة الانجازات في الشارع الرياضي، وليس من مصلحة اتحاد الكرة بقاء رؤساء اللجان الحالية وسنشهد تغييرا فيها”.
وأضاف الزاملي، ان “اتحاد الكرة ملتزم بقرار تحديد السقف المالي للاندية في التعاقدات مع اللاعبين ويجب عدم تجاوز العقود مع اللاعبين عن 150 مليون دينار وفق القرار وبخلافه لن يتم المصادقة عليها”.
وبشأن تعاقدات فريق الشرطة استعداداً للموسم الكروي المقبل، قال عضو الهيئة الإدارية للنادي غالب الزاملي، ان “الشرطة تعاقد مع لاعبين أثنين مُهمين، وهناك تعاقد قريب مع أثنين آخرين” مؤكداً “متمسكون بلاعبي الفريق ومن يرغب بالرحيل لن نمانع ولكن أكثرهم باقون بالفريق وتم دفع مستحقاتهم كاملة”.
وأكد “أستمرار اللاعبين علاء عبد الزهرة وعلاء مهاوي مع الشرطة” مضيفا “سيتم دفع مستحقات باقي أندية الشرطة”.
ونفى ان “يكون تعاقد الشرطة مع المدرب السابق {باكيتا} قراراً خاطئاً لكن لم يحصل توافق معه، أما مدرب المنتخب الوطني باسم قاسم فقد طلب 400 مليون دينار و125 لكلا مساعديه لقيادة مهمة تدريب الشرطة وطلبنا منه خفض المبلغ وبالفعل وافق على ذلك وخفض المبلغ الى 350 مليون دينار ولكن لم يحصل اتفاق بشكل رسمي”.
وتابع “كان لابد من إدارة الشرطة إختيار مدرب بديل ووقع الاختيار على مدرب آخر وسيتم توقعي العقد معه بأول أسبوع من شهر آب المقبل”.
ولفت الزاملي الى “حصول اتفاق رسمي مع وزارة الداخلية لإكمال ملعب النادي ووقعت اللجنة الوزارية على المشروع بشكل كامل وباشرت الشركة بالعمل” مبينا ان “مدة الإنجاز المقررة لإكمال الملعب هي 6 أشهر وهناك بنى تحتية كاملة فيه”.
وعن قضية رئيس نادي الشرطة المستقيل أياد بنيان رغم التوقيع على الاستقالة قال عضو ادارة النادي “كنا متفقين على ترشيح بنيان كمرشح عن الشرطة لعضوية اتحاد الكرة ومنصب رئاسة الاتحاد ولكن قبل يوم من الانتخابات- التي جرت في اذار الماضي- أعتذر عن ذلك ورشح نشأت أكرم باعتباره صهره لكن شروط اللوائح لم تنطبق عليه وتم بالاتفاق على ترشيحي ونلت ثقة العضوية”.
ونفى الزاملي بشدة “حصول أي إتفاق بين وزير الداخلية واتحاد الكرة من أجل فوزي بعضوية الاتحاد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق