التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

التعليم توجه الجامعات بمعالجة الدرجات الحرجة لطلبة الكليات والمعاهد 

محلي – الرأي –
وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، جامعات البلاد كافة بضرورة معالجة الحالات الحرجة لطلبة الكليات والمعاهد الحكومية والاهلية للعام الدراسي الحالي ضمن الدور الاول.

وقال الناطق باسم الوزارة حيدر العبودي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن وزارته “قررت معالجة الحالات الحرجة للطلبة المكملين في الدور الاول لاعطائهم فرصة للانتقال الى المرحلة الدراسية المقبلة”، موضحا ان “معالجتها ستكون ضمن درجات القرار الخمس”.

وأضاف العبودي، أن “هذا القرار سيعالج الدرجات الحرجة القريبة من النجاح للانتقال من حالة المكمل الى الناجح”، مؤكدا أن وزارته “وجهت الجامعات كافة بتوزيع درجات القرار الخمس بين الدورين الاول والثاني للعام الدراسي (2017 – 2018) لجميع المراحل الدراسية وللدراستين الصباحية والمسائية ولكل الكليات والمعاهد الحكومية والاهلية وبمختلف التخصصات الانسانية والعلمية، من اجل شمول اكبر عدد ممكن من الطلبة بالنجاح من الدور الاول”.

ونوه العبودي بأن “درجات القرار الخمس يمكن ان تسخدم في اكثر من مادة وخلال الدورين لضمان استخدام درجات القرار بصورة كاملة”، مشيرا الى ان وزارته “اتخذت سلسلة من الاجراءات الهادفة الى ترصين العملية التعليمية في البلاد من بينها التصويت في هيئة الرأي على الغاء الدور الثالث لطلبة الكليات والمعاهد، فضلا عن ايقاف العمل بنظام التحميل (العبور) للمرحلة المقبلة، علاوة على تعليق العمل باعادة الطلبة المرقنة قيودهم الى مقاعد الدراسة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق