التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

اهل الحق: المفوضية خالفت المرجعية وهناك من يؤخر انهاء العد والفرز اليدوي 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد الناطق الاعلامي باسم حركة عصائب اهل الحق، محمود الربيعي، الاثنين، ان مفوضية الانتخابات المشكلة من القضاة المنتدبين خالفت توجيهات المرجعية، مشيرا إلى أن هناك من يدفع باتجاه تأخير انهاء العد والفرز اليدوي.

وقال الربيعي، ان “عملية اعادة العد والفرز اليدوي كانت بطيئة جداً، كما ان هناك من يكون قد دفع باتجاه هذا البطء بالاجراءات”، مبينا أن “اضافة اكثر من 4 الاف صندوق في جانب الكرخ من بغداد من اجل العد والفرز اليدوي، يؤخر حسم نتائج الانتخابات ويتعارض مع توجيهات المرجعية الدينية الاخيرة التي شددت فيها على ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة”.

وأضاف، أن “عملية تشكيل الحكومة لايمكن ان تتم الا بانتهاء العد والفرز اليدوي ومصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج”، مشيرا إلى أن “مجلس المفوضين ملزم بالاسراع وتوفير الاليات الصحيحة لاكمال العملية وانجاز العمل، وبالتالي فان اجراءاتها باضافة صناديق اخرى من اجل عدها وفرزها يدوياً غير صحيح”.

واكد الربيعي ان “هناك من يضع العصى في طريق انهاء العد والفرز اليدوي من اجل تعطيل عملية تشكيل الحكومة، وبالتالي فهناك مؤشر واضح على ان وجود خلل في عمل المفوضية”، موضحا أن “العصائب لاتعارض زيادة عدد الصناديق التي سيتم عدها وفرزها، ولكن يجب ان يكون ذلك العمل سريع ويتماشى مع توجيهات المرجعية، حيث ان ماتم مؤخراً يتعارض مع توجيهات المرجعية التي طالبت بالاسراع في تشكيل الحكومة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق