التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

انعقاد الاجتماع الثاني للدول الضامنة لعملية آستانا في سوتشي 

سياسة – الرأي –
عقد اليوم الثلاثاء الاجتماع الثاني الثلاثي للدول الضامنة لعملية آستانا في مدینة سوتشي الروسیة التي من المقرر ان تعقد فيها بعد الظهر الجولة العاشرة لمفاوضات السلام السوریة.

وجرت هذه المباحثات في الاجتماع الثاني بين وفود الدول الثلاث الضامنة لاتفاق آستانا في اجتماع سوتشي بمشاركة كبیر مساعدي وزیر الخارجیة الایرانیة في الشؤون السیاسیة حسین جابري انصاري والمبعوث الخاص للرئیس الروسي في الشان السوري الكساندر لافرنتیف ومساعد الخارجیة التركي سدات اونال.

واستكمل المشاركون في المحادثات ما تم البحث حوله في اجتماع يوم امس وتم وضع اللمسات النهائية على مسودة البيان الختامي للجولة العاشرة لمفاوضات السلام السورية.

وكان جابري انصاري قد اجرى مشاورات ثنائیة قبل هذا الاجتماع مع مندوبي روسیا وسوریا وتركیا ومندوب الامین العام للامم المتحدة في الشان السوري.

وبحث كبیر مساعدي الخارجیة الایرانی في هذه اللقاءات الثنائیة بشان احدث تطورات الساحة السوریة وكذلك حول لجنة الدستور وعودة النازحین وتبادل المعتقلین والمخطوفین وكذلك البیان الختامي للاجتماع الدولي العاشر حول السلام في سوریا المنعقد في سوتشي حالیا.

وكانت العاصمة الكازاخستانیة آستانا قد استضافت 9 اجتماعات حول سوریا كان آخرها في 14 و 15 أیار الماضي وأكدت الدول الثلاث الضامنة في ختامه التزامها الثابت بالحفاظ على سیادة سوریا واستقلالها ووحدة أراضیها ومواصلة الحرب على التنظیمات الإرهابیة فیها حتى دحرها نهائیاً.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق