التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

السهلاني يكشف عن لقاءات غير معلنة بين سائرون والنصر والحكمة لتشكيل الكتلة الأكبر 

سياسة – الرأي –
كشف عضو ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي ، عبد الفيصل السهلاني ، عن لقاءات غير معلن عنها بشكل رسمي بين سائرون والنصر والحكمة والوطنية لتشكيل الكتلة الأكبر.

وقال السهلاني في حديث متلفز، إن “الاجتماع الذي عقد بين النصر وسائرون والحكمة والوطنية في فندق بابل وصل إلى تفاهمات كبيرة بشأن تشكيل نواة الكتلة الأكبر”، لافتا إلى إن “هنالك اجتماعات تجري في الوقت الحالي بين جميع الكتل المتحالفة ضمن سائرون والنصر بشكل غير معلن للوصول إلى تشكيل الكتلة الأكبر خلال الفترة القادمة”.

وأضاف إن “المحور والوطني المشكل من ست قيادات سنية والأحزاب الكردية في الإقليم لديهم مطالب سياسية وشروط للدخول بالتحالفات”، موضحا إن “السنة والأكراد بانتظار تشكيل الكتلة الأكبر لطرح شروطهم ومطالبهم السياسية مقابل الدخول بالتحالفات وتشكيل الحكومة المقبلة”.

وكان عضو تحالف الفتح، غضنفر البطيخ قد اكد ،اليوم الجمعة، ان تحالف الفتح تمكن من ايجاد تفاهمات كبيرة مع باقي الكتل السياسية، مبينا في الوقت ذاته ان الفتح رفض وجود اي قوات اجنبية في البلاد.

وكان عضو دولة القانون سعد المطلبي قد كشف ، امس الخميس، عن وجود حوارات تقودها كتلته مع أكثر من 200 نائب في البرلمان الجديد من مختلف الكتل للاتفاق على برنامج حكومي وإعلان الكتلة الأكبر، مؤكداً عدم حصول اي اتفاق نهائي مع اي كتلة باستثناء الفتح. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق