التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

سائرون : الوفد الكردي لم يحسم موقفه لغاية ألان 

سياسة – الرأي –
أكد تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الأحد ، ان الوفد الكردي المشكل من الحزبين الحاكمين (الاتحاد والديمقراطي) في إقليم كردستان لم يحسم موقفه السياسي مع الكتل الفائزة في بغداد لغاية ألان.

وقال عضو التحالف ، رائد فهمي إن “الوفد الكردي لازال مستمرا في اجتماعاته السياسية مع الكتل الفائزة في بغداد ولم يصل إلى موقف محدد حتى ألان”، لافتا إلى إن “الساعات القريبة ستكون الفيصل في بيان موقف الأحزاب الكردية من المشاركة في تشكيل الكتلة الأكبر أو عدمها”.

وأضاف إن “تحالف نواة الكتلة الأكبر المشكل من سائرون والنصر والحكمة والوطنية وصل إلى مراحل متقدمة في تشكيل الحكومة المقبلة”، مرجحا “إعلان الكتلة الأكبر خلال جلسة البرلمان الأولى المقرر انعقادها غد الاثنين”.

وتابع إن “عدد من الأحزاب السياسية تسعى خلال المدة الحالية إلى تأجيل انعقاد الجلسة الأولى لمجلس النواب”، مبينا إن “دعوات البعض للتأجيل حصلت لغرض الوصل إلى تفاهمات سياسية اكبر قبل انعقاد الجلسة”.

وكان القيادية في تحالف النواة الذي يضم سائرون والنصر والحكمة والوطنية النائبة ندى شاكر قد كشفت ،اليوم الأحد، عن وجود حوارات منفردة مع ائتلاف دولة القانون من اجل ضمهم الى الكتلة الأكبر، فيما أكدت أن هناك “وشائج قوية” مع تحالف الفتح.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق