التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الخزعلي : يجب أن يكون غضب الشباب البصري مُسيطر عليه ولا يؤدي إلى نتائج لا يُحمد عُقباها 

سياسة – الرأي –
شدد زعيم حركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي , الخميس, على ضرورة أن يكون غضب الشباب البصري مُسيطر عليه ولا يؤدي إلى نتائج لا يُحمد عُقباها.
وقال الخزعلي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه, إن “محافظة البصرة تشهد حدثاً اجتماعياً يُمكن أن تكون لهُ تداعيات سياسية كبيرة يجب أن يكون لدينا موقف أمامه”.
وأضاف أن “الموقف المطلوب من الحكومة الآن تبني المطاليب ودعمها والإعتراف بأنها مطاليب مُحقة تماماً وأن هناك تقصير كبير من كل الحكومات المركزية والمحلية في أداء واجبها أمام أبناء شعبنا وامام ابناء محافظة البصرة”.
وأكد الخزعلي, أنه “يجب أن نُنبّه الشباب خصوصاً إلى ما نبهت إليه المرجعية الدينية أن يكون غضبهم غضبا مُسيطرا عليه ولا ينفلت انفلاتات مُمكن أن تؤدي الى نتائج لا يُحمد عُقباها ومُضاعفات أكبر مُمكن أن تُهدد كُل النظام السياسي في البلد ومُمكن أن تكون السبب لدخول أجندات أخرى تريد أن تستغل هذا الوضع باتجاهات أمنية أو سياسية”.
ولفت إلى “ضَرورة الضغط على الحكومة الحالية وهي في نهاياتها على أن تقوم بأكبر مقدار مُمكن تستطيعه في سبيل تحقيق مطاليب المتظاهرين والقيام بحلول ومُعالجات سريعة”.
وتابع, أنه “يجب على الحكومة القادمة أن تضع جدول زمني مُحدّد وواضح لتوفير ولحل مسألة الخدمات الأساسية التي يحتاجها أبناء شعبنا، وأن يكون في مُقدمة المحافظات التي يجب أن تحل في هذه المشكلة هي محافظة البصرة لأكثر من سبب وخصوصية موجودة في مُحافظة البصرة وأهل البصرة وهم يستحقونها أولها وأوضحها أن البصرة هي الأرض المعطاء التي هي سبب كل الخير الذي يعيشه العراق”.
ودعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري,في وقت سابق اليوم الخميس, الوزراء المعنيين بالملف الخدماتي إلى التوجه للبصرة وحل مشاكلها أو الاستقالة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق