التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

امير الكويت : العراق يمثل ثقلا استراتيجيا كبيرا في المنطقة 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد امير دولة الكويت جابر الأحمد الجابر الصباح لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ان العراق يمثل ثقلا استراتيجيا كبيرا في المنطقة ولديه القدرة على حسم الاستحقاقات المقبلة.

وذكر بيان لاعلام المجلس، تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم، ان” الحلبوسي والوفد المرافق له بحث خلال لقائه في الكويت ،اليوم الاربعاء، صباح الاحمد الجابر الصباح العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجمل الاوضاع على الساحتين العربية والإقليمية”.
وثمن الحلبوسي خلال اللقاء” الدور المتميز لدولة الكويت اميراً وحكومةً في دعم ومساندة العراق والوقوف الى جانبه، وهو ما تجلى واضحاً في احتضان الكويت لمؤتمر المانحين لاعادة اعمار العراق اضافةً الى ملف اغاثة النازحين”.
وأوضح، ان” الجهات المعنية في العراق ستنتهي من حسم كافة البيانات والمتعلقات التي من شأنها تفعيل مقررات مؤتمر الدول المانحة”.
من جانبه رحب امير دولة الكويت بزيارة الحلبوسي والوفد المرافق له، مؤكدا” وقوف بلاده الى جانب وحدة واستقرار العراق ورفض اي تدخل في شؤونه الداخلية”.
كما اعرب الصباح، عن” تفاؤله بقدرة العراق على حسم الاستحقاقات المقبلة”، موضحا ان” العراق يمثل ثقلا استراتيجيا كبيرا في المنطقة وان استقراره سينعكس ايجاباً على عموم الاوضاع فيها”.
ووصل رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، امس الثلاثاء، على رأس وفد نيابي الى دولة الكويت تلبية لدعوة رسمية.
وكان في استقبال الوفد العراقي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، وسيبحث الجانبان التعاون البرلمان المشترك وملف محافظة البصرة.
وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تلقى في 19 من أيلول الجاري اتصالاً هاتفياً من نظيره رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم هنأه فيه بانتخابه رئيساً لمجلس النواب والالتزام بالتوقيتات الدستورية التي حددت ذلك.
وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى للحلبوسي بعد تسلمه منصب رئاسة مجلس النواب في 13 أيلول الجاري.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق