التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

نتائج اليوم الأول من عملية تفتيش وتطهير مطيبيجة وحاوي العظيم 

امن – الرأي –
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، نتائج عملية تفتيش وتطهير مطيبيجة وحاوي العظيم بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “قطعات قيادة عمليات سامراء وبأسناد طيران الجيش تشرع بعملية تفتيش وتطهير منطقة مطيبيجه وحاوي العظيم والمناطق المحيطة بها”.
وأضاف ان “العملية أسفرت في المحور الأول عن تفتيش منطقة الشيخ محمد – منطقة الفرصة – البرزوقي، مطيبيجة، كما شملت عملية التفتيش في المحور الثاني المتمثل من مطار الضلوعية باتجاه معبر النعمان جامع نوري الجلوب حاوي السادة حاوي السبيعات قرية الميتة”.
وأضاف “كانت النتائج لليوم الاول العثور على 3 عبوات ناسفة تم تفجيرها كما عثرت في محور التقدم الثاني بمنطقة حاوي العظيم على مضافة تحتوي على {صاروخ جهنم و10 سبالت تبريد و13 حاسبة و10 دروع و5 طابعات} وقد تم معالجة هذه المضافة والتعامل مع المواد المضبوطة أصوليا”.
وتابع رسول “كما عثرت على عجلة مفخخة وقد تم تفجيرها تحت السيطرة”.
ولفت الى “العثور على مضافة تحتوي على عبوة ناسفة وملابس عسكرية و17 صاروخ قاذفة تستخدم في صناعة العبوات و3 مصائد مغفلين وأدوية ومواد غذائية جافة و7 بطاريات للتفجير وناظور ليلي واسلاك تفجير وماكنة خياطة وافرشة وأغطية وادوات طبخ حيث تم حرق وتدمير المضافة”.
وأستطرد رسول ان “القطعات ذاتها عثرت خلال هذه العملية على 4 عبوات ناسفة تم تفكيكها من قبل الجهد الهندسي للقيادة فضلا عن عبوة ناسفة وقنطرة مفخخة على القناة الاروائية للضلوعية تم معالجتها تحت السيطرة، كما تم العثور على 5عبوات نوع مساطر و15 بطارية ومواد أخرى بينها مواد طبية”.
وبين “كما أسفرت العملية عن العثور على مضافة في حاوي العظيم تحتوي ملابس وادوية وكامرتين وجهاز طاقة شمسية تم حرقها وتدميرها، هذا وقد تم العثور على عجله نوع كيا حمل في حاوي العظيم و معمل لتصنيع العبوات و7 عبوات ناسفة ومولد كهربائي ودراجة نارية ومواد حدادة في حاوي العظيم، وقد تم التعامل معها أصوليا أيضا”.
وأختتم بيانه بالقول “كما تم العثور على خزان بلاستيكي يحتوي على كتب دينية و4 عبوات محلية الصنع موجهة تم تفجيرها، فضلا عن نفق و4 عبوات ناسفة في حاوي العظيم ومازالت العملية مستمرة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق