التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

حمودي وصالح يبحثان اخر المستجدات السياسية والحفاظ على العملية الديمقراطية 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ همام حمودي، الخميس، حرصه على بقاء العلاقة التاريخية بين المجلس والاتحاد الوطني الكردستاني، مشددا على أهمية وحدة الموقف الكردي بخصوص مرشح رئاسة الجمهورية.
وذكر بيان لمكتب حمودي تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، أن الأخير “استقبل في مكتبه المرشح لرئاسة الجمهورية برهم صالح لبحث اخر المستجدات السياسية واهمية توحيد الجهود للحفاظ على العملية الديمقراطية”.
وأضاف البيان، أن “الجانبين بحثا اخر المستجدات السياسية وأهمية توحيد الجهود للحفاظ على العملية الديموقراطية الجارية في البلد كما وجرى الحديث عن دعوة جميع القوى السياسية لتغليب مصلحة الوطن وجعلها فوق كل الاعتبارات”.
ونقل البيان عن حمودي تأكيده على “أهمية وحدة الموقف الكردي بخصوص مرشح رئاسة الجمهورية وفق الاستحقاقات الدستورية”، منوها لـ”ضرورة الاسراع بتسمية المرشح للمنصب والتصويت عليه ضمن الفترة القانونية والمضي بتشكيل الحكومة المقبلة”.
وأضاف حمودي، “أننا حريصون على أن تبقى العلاقة التاريخية التي جمعت المجلس الأعلى والاتحاد الوطني بقيادة الراحل جلال طالباني متينة والتي كان لها أكبر الأثر في إسقاط النظام الصدامي المجرم”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق