التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الحلبوسي للسفير الياباني: التزام الكتل السياسية في عدم تجاوز المدد الدستورية لانتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، للسفير الياباني لدى العراق ناوفومي هاشيموتو التزام الكتل السياسية في عدم تجاوز المدد الدستورية لانتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء.
وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم، ان ” الحلبوسي اكد خلال استقباله في مكتبه ببغداد، اليوم الاحد، السفير الياباني ان المفاوضاتِ الجاريةِ بين الكتلِ السياسيةِ لاستكمالِ اختيارِ الرئاساتِ تذهب الى الاتفاق على عدمِ تجاوزِ المُددِ الدستوريةِ لانتخابِ كلٍّ من رئيسِ الجمهوريةِ ورئيسِ مجلسِ الوزراء”.
وبين ان ” اللقاءِ بحْثُ العلاقاتِ المشتركةِ بين البلدينِ، وأهمُ التطوراتِ السياسيةِ التي يشهدُها العراقُ والمنطقة، حيثُ أبدى الرئيسُ الحلبوسي حرصَه على تطويرِ العلاقةِ بين المؤسساتِ التشريعيةِ وتفعيلِ لجنةِ الصداقةِ النيابيةِ العراقيةِ واليابانية، مرحبًا باستقبالِ أيِّ وفدٍ نيابي من البرلمانِ الياباني.
كما أشارَ رئيسُ مجلسِ النواب إلى أنَّ” تطويرَ العلاقاتِ الاقتصاديةِ سيَنعكسُ إيجابًا على العلاقةِ بين البلدين، متمنيًا للسفيرِ الجديدِ الموفقيةَ في مهامِّ عملِه”.
وفي الختامِ أكَّدَ هاشيموتو دعمَ بلادِه للعراقِ، والوقوفَ إلى جانبِ الشعبِ العراقي، واستكمالَ ما بدأه سلفُه في تطويرِ العلاقاتِ بين البلدين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق