التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

رئيس البرلمان المصري للحلبوسي: من مصلحة مصر استقرار العراق 

سياسة – الرأي –
دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، نظيره المصري، علي عبد العال، الى المساهمة بإعمار مدن العراق المحررة.
وذكر المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان, تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه منه، أن “رئيسُ البرلمانِ المصري علي عبد العال استقبلَ، رئيسَ مجلسِ النوابِ محمد الحلبوسي في القاهرةِ، وفي مستهلِّ حديثِه هنَّأه بمناسبةِ انتخابِه رئيسًا للبرلمانِ العراقي متمنيًا له ولأعضاءِ المجلسِ التوفيقَ في مهامِّهم التشريعية والرقابية”.
وأضاف البيان, انه” جرى خلالَ اللقاءِ بحْثُ تنشيطِ التعاونِ النيابي والتشريعي بين مصرَ والعراقِ تمهيدًا لعقدِ اتفاقياتٍ مستقبليةٍ تخدمُ البلدين”.
وشدَّد الحلبوسي خلالَ اللقاءِ على ضرورةِ فتحِ قنواتِ الاتصالِ مع جمهوريةِ مصرَ العربيةِ على الصعيدِ الاقتصادي للمساهمةِ بجهودِ إعادةِ إعمارِ المناطقِ المحررةِ من داعش، داعيا إلى تفعيلِ لجانِ الصداقةِ المشتركةِ بين البلدين”.
من جهتِه أكد رئيسُ البرلمانِ المصري علي عبد العال, على ان” من مصلحةِ مصرَ استقرارَ العراقِ لما له من انعكاسٍ إيجابيٍّ على التهدئةِ في المنطقةِ، مشيدًا في الوقتِ نفسِه بالانتصاراتِ الأمنيةِ التي حققتها القواتُ العراقيةُ ضد الإرهاب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق