التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الحلبوسي يبحث مع السفير السوري إعادة التبادل التجاري عبر المنافذ الحدودية 

سياسة – الرأي –
بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي, الأحد, مع السفير السوري لدى العراق صطام جدعان الدندح إعادة التبادل التجاري عبر المنافذ الحدودية.
وذكر مكتب الحلبوسي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه, إن “رئيسُ مجلسِ النوابِ استقبل، بمكتبِهِ الرسمي اليومَ, الدندح, وجرى خلالَ اللقاءِ بحثُ العلاقاتِ الثنائيةِ بين العراقِ وسوريا، وسُبلِ تعزيزِها بما يخدمُ مصالحَ الشعبينِ الشقيقينِ، كما استعرضَ اللقاءُ آفاقَ التعاونِ المشتركِ، ولا سيَّما على المستويينِ الاقتصادي والاستثماري”.
وأكد الحلبوسي بحسب البيان, أن “العراقَ يتطلَّعُ إلى المزيدِ من التعاونِ مع أشقائِهِ العربِ، وخاصةً مع الجارةِ سوريا وعلى المستوياتِ كافَّة، وأن تشهدَ المرحلةُ المقبلةُ إعادةَ الحركةِ الاقتصاديةِ عبر المنافذِ الحدوديةِ بين البلدين الجارين”.
وأعتبر أن “استقرارَ سوريا مطلبًا عراقيًّا وعربيًّا سيُسهمُ في استقرارِ المنطقةِ، مشددًا “أنَّنا أمامَ مرحلةٍ مهمةٍ تتطلبُ تعاونًا بين البلدينِ, من أجلِ حلحلةِ المشاكلِ العربيةِ باعتمادِ الحلولِ السياسيةِ، وعدمِ التدخـلِ في شؤونِ الدولِ، واحترامِ سيادتِها”.
من جانبه, أكَّدَ السفير السوري لدى العراق, دعمَ بلادِهِ للعراقِ وعلى الأصعدة كافَّة, متمنيًا أنْ تشهدَ المرحلةُ المقبلةُ مزيدًا من النجاحِ والتقدُّمِ للعراقِ وشعبِهِ. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق