التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

مسؤول إيراني: العراق أغلق منفذ الشلامجة الى إشعار آخر 

محلي ـ الرأي ـ
قال مسؤول إيراني، ان العراق أغلق اليوم السبت منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة مع إيران الى إشعار آخر.
وقال مدير تطوير التجارة في منظمة منطقة {اروند} الايرانية للتجارة الحرة {محمد نظارت} انه تم “إغلاق القسم التجاري في المنفذ من قبل العراق، فانه تم وقف التبادل التجاري علي هذه الحدود الدولية الي اشعار آخر”.
وأضاف “لا توجد مشكلة في تصدير البضائع من إيران، لكن الحكومة العراقية أغلقت حدودها بسبب الافتقار إلى البنية التحتية في أيام زيارة الأربعين”.
وبين نظارت، أن “منظمة منطقة {اروند} للتجارة الحرة تقوم بالتشاور والإعداد لبعض السلع المطلوبة في العراق لاستئناف التجارة على هذه الحدود”.
وتابع المسؤول الايراني، إن “المنطقة بادرت بإنشاء طريق منفصل لمرور زوار الأربعين من أجل تسهيل التجارة مع العراق، وهي بصدد اعداد بعض البنية التحتية للحدود الجمركية للجانب العراقي”.
يشار الى ان الحركة التجارية في منفذ الشلامجة بين العراق وإيران تتوقف في كل عام مع توافد مئات الآف الزائرين عبر المنفذ في زيارة الاربعين.
ويؤدي الاغلاق ووقف العمل خلال ايام الزيارة المليونية الى خسارة أصحاب شاحنات البضائع على الحدود الدولية بين البلدين، حيث يتم شحن ما معدله 600 شاحنة يومياً إلى الحدود العراقية بمنتجات مثل الألبان والخضروات والمواد الغذائية وغيرها عبر المنفذ الذي يقع على بعد 25 كم من مدينة البصرة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق