التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

صالح : على البرلمان مراقبة اداء الحكومة بعيدا عن السجالات والمناكفات 

سياسة – الرأي –
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح, الثلاثاء, للنائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي على ضرورة مراقبة مجلس النواب أداء الحكومة بعيداً عن السجالات والمناكفات.
وذكر بيان لمكتب الكعبي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه, إن “رئيس الجمهورية التقى, اليوم, بالنائب الأول لرئيس البرلمان, في قصر السلام ببغداد, وجرى خلال اللقاء بحث التنسيق بين الرئاسات الثلاث لاقرار التشريعات المهمة وتسهيل الآليات والتعليمات التي تتضمنها بما ينسجم مع تطلعات الشعب العراقي”.
وأشار صالح بحسب البيان, إلى “أهمية التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية للاسراع باقرار القوانين ومراقبة اداء الحكومة بعيدا عن السجالات والمناكفات”, معرباً عن “دعمه الكبير لرئاسة واعضاء مجلس النواب ولدورهم الرقابي والتشريعي”.
من جانبه, شدد الكعبي, على “أهمية تكثيف الحوارات الفاعلة بين الرئاسات الثلاث والفئات المجتمعية المختلفة من اجل اقرار القوانين التي تهدف لمصلحة ومتطلبات شرائح المجتمع”, مؤكداً أن “الوضع العراقي يتطلب المزيد من الحراك الجاد من اجل انضاج اليات وتعليمات مناسبة ضمن هذه التشريعات ، يسهل عملية تنفيذها في المؤسسات ذات العلاقة ويقلل من حجم الحلقات الروتينية التي اهلكت المواطن”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق